صحة و جمال

ما هي الصحة النفسية؟. كيفيتها وعلاقتها بالصحة الجسدية وكيفية تحقيقها

سنتحدث عن الصحة النفسية،كيفيتها وعلاقتها بالصحة الجسدية وكيفية تحقيقها

ما هي الصحة النفسية؟

إنه تعبير نستخدمه كل يوم ، لذلك قد يفاجئك أن مصطلح “الصحة العقلية” كثيرًا ما يُساء فهمه.

غالبًا ما تُستخدم “الصحة العقلية” كبديل لحالات الصحة العقلية – مثل الاكتئاب وحالات القلق والفصام وغيرها.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، فإن الصحة العقلية هي “حالة من الرفاهية يدرك فيها كل فرد إمكاناته الخاصة ، ويمكنه التعامل مع ضغوط الحياة العادية ، ويمكنه العمل بشكل منتج ومثمر ، وقادر على تحقيق مساهمة في مجتمعه أو مجتمعه “.

لذا بدلاً من الحديث عن “ما هي المشكلة؟” إنه حقًا يتعلق بـ “ما الذي يجري على ما يرام؟”

“الصحة النفسية تتعلق بالعافية وليس المرض”
لتوضيح الأمور قليلاً ، حاول بعض الخبراء الخروج بمصطلحات مختلفة لشرح الفرق بين “الصحة العقلية” و “حالات الصحة العقلية”. تم اقتراح عبارات مثل “الصحة العقلية الجيدة” و “الصحة العقلية الإيجابية” و “الرفاهية العقلية” و “الرفاهية الذاتية” وحتى “السعادة” من قبل العديد من الأشخاص للتأكيد على أن الصحة العقلية تتعلق بالعافية وليس المرض. بينما يقول البعض أن هذا كان مفيدًا ، يجادل البعض الآخر بأن استخدام المزيد من الكلمات لوصف نفس الشيء يزيد من الارتباك.

نتيجة لذلك ، حاول آخرون شرح الاختلاف بالحديث عن سلسلة متصلة حيث تكون الصحة العقلية في أحد طرفي الطيف – ممثلة بالشعور الجيد والعمل بشكل جيد – بينما يتم تمثيل حالات الصحة العقلية (أو المرض العقلي) في الطرف الآخر – من خلال الأعراض التي تؤثر على أفكار الناس أو مشاعرهم أو سلوكهم.

ما هي الصحة النفسية؟
ما هي الصحة النفسية؟

فوائد البقاء بصحة جيدة
تظهر الأبحاث أن المستويات العالية من الصحة العقلية مرتبطة بزيادة التعلم والإبداع والإنتاجية ، والسلوك الاجتماعي الأكثر إيجابية والعلاقات الاجتماعية الإيجابية ، وتحسين الصحة البدنية ومتوسط ​​العمر المتوقع. في المقابل ، يمكن أن تسبب حالات الصحة العقلية الضيق ، والتأثير على الوظائف والعلاقات اليومية ، وترتبط بسوء الصحة البدنية والوفاة المبكرة بسبب الانتحار .

لكن من المهم أن نتذكر أن الصحة العقلية معقدة. حقيقة أن شخصًا ما لا يعاني من حالة صحية عقلية لا تعني بالضرورة أن صحته العقلية تزدهر. وبالمثل ، من الممكن تشخيص حالة الصحة العقلية مع الشعور بالتحسن في العديد من جوانب الحياة.

في نهاية المطاف ، تتعلق الصحة العقلية بالصحة المعرفية والعاطفية والاجتماعية – الطريقة التي نفكر بها ونشعر بها ونطور العلاقات – وليس مجرد عدم وجود حالة صحية عقلية.

فوائد البقاء بصحة جيدة

كيف يحقق الجميع أفضل صحة نفسية ممكنة؟

بينما ينصب التركيز الأساسي على احتياجات الأشخاص المتأثرين بالاكتئاب والقلق والانتحار ، فإننا نعتقد أيضًا أن الفهم الأفضل لما نعنيه بالصحة العقلية وكيفية تحقيقها سيساعد الجميع في أستراليا على تحقيق إمكاناتهم الكاملة. سيساهم هذا أيضًا في الوقاية من حالات الصحة العقلية ، ودعم الأشخاص الذين عانوا من هذه الظروف للحصول على أفضل ما يمكنهم ولعيش حياة كاملة ومساهمة.

إن وجود روابط اجتماعية وعلاقات شخصية جيدة وكونك جزءًا من المجتمع أمر حيوي للحفاظ على صحة عقلية جيدة والمساهمة في تعافي الناس ، إذا أصبحوا على ما يرام.

ومع ذلك ، إذا شعرت أنك قد تتأثر بالاكتئاب أو القلق ، فتذكر أنهما حالات يمكن علاجها وأن العلاجات الفعالة متاحة. كلما طلبت الدعم مبكرًا ، كان ذلك أفضل.

ما هي الصحة النفسية؟
ما هي الصحة النفسية؟


اقرأ المزيد:

)) منها ضعف المناعة واضطراب الجهاز الهضمي.. تعرف على آثار التوتر العصبي على وظائف الجسم

)) الحساسية الموسمية وعلاقتها بالصحة النفسية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى