منوعات

زلزال هائل يضرب المكسيك للمرة الثالثة في نفس التاريخ

زلزال هائل يضرب المكسيك للمرة الثالثة في نفس التاريخ

فيما يبدو وكأنه تكرار مرعب ، ضرب زلزال المكسيك يوم الاثنين بقوة 7.4 على مقياس ريختر, وهذه المرة الثالثة التي يضرب فيها المكسيك زلزالاً في يوم 19 سبتمبر.

ضرب الزلزال مدينة مكسيكو سيتي في الساعة 1:05 بعد الظهر ، بعد أقل من ساعة من وقوع التدريبات السنوية لإحياء ذكرى زلزال عام 1985 و تم الإبلاغ عن وفاة شخص واحد.

وبالمثل ، في عام 2017 ، وقع زلزال هائل بعد ساعات فقط من التدريبات التقليدية ، التي تمارس خلالها المدينة بأكملها إخلاء المدارس والمنازل والمكاتب. وأسفر الزلزال ، الذي سجل 7.1 درجة على مقياس ريختر ، عن انهيار عشرات المباني وقتل 370 شخصا. 

 

زلزال هائل يضرب المكسيك للمرة الثالثة في نفس التاريخ

ترك التوقيت الكثيرين يتساءلون عما إذا كان ذلك تدخلاً إلهياً أم صدفة لا تصدق أم حظاً سيئاً, وبذلك سيحدد يوم 19 سبتمبر في التاريخ المكسيكي باعتباره تاريخ الزلازل: 1985 ، 2017 والآن 2022. قتل زلزال عام 1985 ما يقدر بـ 10.000 شخص ، وفقًا للأرقام الرسمية ، لكن الأرقام غير الرسمية تشير إلى أن عدد القتلى أعلى من ذلك بكثير. 

زلزال هائل يضرب المكسيك للمرة الثالثة في نفس التاريخ
زلزال المكسيك 2017 زلزال هائل يضرب المكسيك للمرة الثالثة في نفس التاريخ

ذكرت صحيفة ميلينيو نقلاً عن دراسة أجرتها الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك أن 30 في المائة على الأقل من سكان المكسيك الذين عاشوا خلال زلزال عام 2017 يعانون من أعراض إجهاد ما بعد الصدمة.

زلزال هائل يضرب المكسيك للمرة الثالثة في نفس التاريخ
زلزال المكسيك 1985 زلزال هائل يضرب المكسيك للمرة الثالثة في نفس التاريخ

نشر الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور مقطع فيديو على تويتر له يتحدث فيه عبر الهاتف إلى حاكم ميتشواكان ، ألفريدو راميريز بيدولا ، بعد الزلزال. في المكالمة ، أخبر لوبيز أوبرادور الحاكم أنه سيكون على أهبة الاستعداد للحصول على معلومات لإرسال أي مساعدة ضرورية. بعد فترة وجيزة ، نشر مقطع فيديو ثانٍ يؤكد وفاة شخص في ولاية كوليما المجاورة بعد سقوط جدار في مركز تجاري. 

في مكسيكو سيتي ، هرب الناس من منازلهم ومبانيهم السكنية ، تاركين أبوابهم مفتوحة على مصراعيها ، وهز الكثير منهم رؤوسهم في حالة من عدم التصديق والخوف. ولم ترد تقارير فورية عن سقوط قتلى أو أضرار جسيمة في المدينة.

أصبحت الزلازل مرادفة لشهر سبتمبر في المكسيك ، حيث هزت البلاد أيضاً في 7 سبتمبر في كل من 2017 و 2021. 

في الأسابيع التي سبقت 19 سبتمبر ، تمت مشاركة بطاقة يانصيب مزحة بين مجموعات صغيرة من الناس في مكسيكو سيتي تطلب منهم المراهنة على أي يوم في سبتمبر يعتقدون أن الزلزال سيضرب ، وعلى أي نطاق ، وأين سيكون مركز الزلزال.


اقرأ المزيد:

زلزال تايوان ومافعله بأستوديو التلفزيون المحلي .. ومشاهد قاسية مع تحذيرات من تسونامي -فيديو

اكتشاف علمي مثير.. نوع جديد من الزلازل لم تعهده الأرض سابقاً قد يكون مدمراً لها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى