منوعات

جزيرة إيطالية تدفع 15 ألف يورو مقابل السكن فيها

جزيرة إيطالية تدفع 15 ألف يورو مقابل السكن فيها

في ظل الهجرة المتزايدة لشبابها تقدم جزيرة سردينيا الإيطالية المال للناس للانتقال إليها.

تقع جزيرة سردينيا في غرب إيطاليا، وتعد ثاني أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط بعد صقلية  كما تشتهر بشواطئها الجميلة ومأكولاتها اللذيذة. ويمكن للزوار الوصول إليها عبر العبارة من جميع أنحاء أوروبا أو بالطائرة أو بالبر الرئيسي الإيطالي.

وأشارت صحيفة الإندبندنت البريطانية إلى أن الحكومة الإيطالية في إطار جهودها لمكافحة تضاؤل عدد السكان في الريف، ستتقدم للأجانب 15 ألف يورو للانتقال إلى شواطئها.

عانت المجتمعات الريفية في سردينيا في السنوات الأخيرة، من تضاؤل عدد سكانها. ولذلك تم تصميم البرنامج لإعطاء البلدات والقرى الصغيرة دفعة اقتصادية ولزيادة عدد السكان في المجتمعات الريفية.

وهناك شروط للحصول على هذا المبلغ، حيث يجب على المتقدمين العيش هناك بدوام كامل ولا يمكن استخدام الأموال لمنزل يرتبط فقط بقضاء عطلة.كما يجم أن يذهب جزء من الأموال لترميم المنزل في البلدة التي يقل عدد سكانها عن 3 آلاف نسمة.

وهذا يشمل مدناً مثل كالاسيتا (المشهورة بشواطئها ذات الرمال البيضاء) وجالتيلي (بالقرب من جبل توتافيزتا المشهور برياضة المشي لمسافات طويلة)  

جزيرة إيطالية تدفع 15 ألف يورو مقابل السكن فيها

جزيرة إيطالية تدفع 15 ألف يورو مقابل السكن فيها

وفي بيان صحفي قال رئيس سردينيا كريستيان سوليناس : “لقد خلقنا الظروف للشباب ليقرروا البقاء وتطوير النسيج الاقتصادي في المناطق الأكثر هشاشة”.

وتم تخصيص 105 ملايين يورو للمشروع، ومن المقدر أن عدد المستفيدين من البرنامج أكثر من 7 آلاف فرد أو أسرة .

وسيتم توفير مبلغ للمتقدمين بحد أقصى 15 ألف يورو  كمنحة لمرة واحدة. ويمكن لمشتري المنازل الحصول على المبلغ من خلال التقدم بطلب في المكتب الرئيسي لبلديتهم الجديدة.

وهذه ليست المرة الأولى ففي وقت سابق من هذا العام، قدمت الحكومة الإيطالية حوافز مالية تصل إلى 28 ألف يورو للشباب للانتقال إلى بعض القرى في منطقة كالابريا الجنوبية.


اقرأ المزيد:

بالفيديو|| رجل مصري غاضب في إيطاليا يحطم زجاج 56 سيارة

مصرع ٦ مهاجرين سوريين عطشاً وجوعاً أثناء محاولتهم عبور المتوسط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى