عالم الحيوانات

العثور على كائن بحري غريب في قاع المحيط يثير حيرة العلماء

اكتشف العلماء مؤخرًا ماوصف بـكائن بحري غريب يشبه اللزوجة الزرقاء يجلس على طول أرضية البحر الكاريبي. ولا يزال عليهم معرفة ماهيته ولأي فصيل يتبع مسبباً حيرة لهم.

كائن بحري غريب بقاع المحيط

وفي التفاصيل التقطت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) المخلوق على الكاميرا في 30 أغسطس. في ذلك الوقت ، كانت تستكشف المياه قبالة سانت كروا بالقرب من بورتوريكو ، على أعماق حوالي 1400 قدم.

في مقطع فيديو نشرته الإدارة عبر مواقع التواصل، يمكن سماع أحد أعضاء الفريق يقول إنه “شاهد عددًا” من النقاط الغريبة، إنّه كائن بحري غريب.

“أعتقد أن الغموض سيبقى حتى يتم جمع عينة أو يمكننا أيضًا إرسال بعض هذه الصور ، والتي هي بالفعل عالية الجودة ، إلى بعض خبراء الشعاب المرجانية ومعرفة ما إذا كان من الممكن بالفعل أن تكون نوعًا من الشعاب المرجانية.”

في المقطع ، يمكننا أن نرى المخلوق يتخذ عدة أشكال مختلفة. الصورة الأولى تظهره على شكل كرة ذات قاع مسطح. في الثانية ، يبدو أنها تذوب في الرمال. لكن في جميع اللقطات ، يكون لونها أزرق سيلاني داكن مع نتوءات أو مقابض صغيرة في كل مكان.

رصد “بلو جو” بمساعدة Okeanos Explorer
عُثر على الكائن الغريب مطلقين عليه اسم “النقطة الزرقاء” باستخدام Okeanos Explorer. السفينة عبارة عن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية تم إيقاف تشغيلها وتم تحويلها لمستكشفي المحيطات. وكانت رائدة في تقنية التواجد عن بُعد ، والتي تتيح للعلماء القيام بأشياء أخرى على عمق 6000 متر .

تم إطلاق Okeanos Explorer في عام 2010 في شراكة لمدة خمس سنوات مع San FranciscoExploratorium .

ومنذ ذلك الحين انتقلت من المحيط الأطلسي إلى المحيط الهادئ ثم إلى “قناة بنما ، من سان خوان ، بورتوريكو ، إلى سان دييغو ، كاليفورنيا” ، وفقًا لموقع NOAA الإلكتروني .

بينما حققت السفينة العديد من الاكتشافات المثيرة للاهتمام ، فإن المدونة الموجودة في الجزء السفلي من منطقة البحر الكاريبي هي من بين أكثر المدونات الرائعة. كما هو الحال ، يخمن علماء المحيطات أنه نوع من المرجان الناعم ، أو سترة ، أو إسفنج.

العثور على كائن بحري غريب في قاع المحيط يثير حيرة العلماء
العثور على كائن بحري غريب في قاع المحيط يثير حيرة العلماء

التخمينات هي فقط على الرغم من ذلك. ويخطط الفريق للوصول إلى ترسانتهم من المتخصصين للمساعدة في تحديد الاكتشاف الغريب المظهر. ولكن من بين كل الأشياء التي يمكن أن تكون عليه ، فإنهم يعرفون شيئًا واحدًا أنه ليس كذلك – صخرة.

بينما يواصل Okeanos Explorer رحلته ، سيظل يركز على رسم خرائط الأرضية غير المستكشفة في المياه العميقة للمحيط الأطلسي. سيبذل العلماء جهودًا لمواصلة دراسة الجيولوجيا والحياة البرية في منطقة البحر الكاريبي ، وهي المنطقة الأكثر تنوعًا بيولوجيًا في جميع المحيطات الأربعة.

استمر في التحقق مرة أخرى مع Outsider للحصول على مزيد من التحديثات حول goo الأزرق وأي اكتشافات مستقبلية.

 

العثور على كائن بحري غريب في قاع المحيط يثير حيرة العلماء
العثور على كائن بحري غريب في قاع المحيط يثير حيرة العلماء


اقرأ المزيد:

)) كائن طفيلي عجيب يولد كدودة وينمو كزهرة ويسبب دورة العدوى في نظام الصبار (فيديو)

)) شاهد: أغرب 30 كائن حي على وجه الأرض ربما لا تعرف أغلبها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى