منوعات

مهرجان الفيلم بطنجة..”زنقة كونتاكت” يفوز بالجائزة الكبرى وجليلة التلمسي ويونس بواب يفوزان بجائزة أحسن دور

استطاع الفيلم المغربي “زنقة كونتاكت” بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة في دورته الـ22 التي أسدل الستار عليها ليلة اليوم السبت.

مهرجان الفيلم بطنجة

وفي التفاصيل اختارت لجنة التحكيم فيلم “زنقة كونتاكت” للمخرج المغربي إسماعيل العراقي كأفضل فيلم سينمائي خلال هذه الدورة هذا العام .

وفي هذا الصدد أعـرب إسماعيل العراقي، في تصـريح لجريدة هسبريس عقب تتويجه، عن سعادته الكبيرة بهذه الجائزة، التي أهـداها لكل فريق عمله، مضيـفا أن الفيلم اشتغل عليه من القلب وبذل قصارى جهده ليقدم عملا يلـيق بالمشاهد المغربي ويشرف الـسينما بالمغرب العربي.

وتدور قصة “زنقـة كونتاكت” حول مجموعة من المـواضيع المختلفة، منها موسـيقى الروك وعلاقات الحب وقصص تعـكس الواقع، من خلال اعتماد نمط مـختلف عن العـادة. ويـشارك في بطولة الفـيلم سعيد باي، فاطمة عاطـف، خنسـاء بطمة وغيرهم.

مهرجان الفيلم بطنجة..عمل عراقي يفوز بالجائزة الكبرى وجليلة التلمسي ويونس بواب يفوزان بجائزة أحسن دورمهرجان الفيلم بطنجة..عمل عراقي يفوز بالجائزة الكبرى وجليلة التلمسي ويونس بواب يفوزان بجائزة أحسن دور
مهرجان الفيلم بطنجة..عمل عراقي يفوز بالجائزة الكبرى وجليلة التلمسي ويونس بواب يفوزان بجائزة أحسن دور

بينما فاز فـيلم “زياد” لياسين المجاهد بجائزة السـيناريو. وفازت جليـلة التلـمسي بأحسـن دور نسائي عن فيلم “أسـماك حمراء”، في حين فاز يونس بواب بأحسن دور رجالي عن فيلم “جبل موسى”.

كما شـهد حفل الختام تـكريم كل من المخرجة والمـنتجة المـغربية إيزا جنيني والإعلامي والصحفي الناقد والسينـمائي المغربي علـي حسن، ورئـيس الغرفة المـغربية لقاعات السينما الحسين بوديح.

مهرجان الفيلم بطنجة..عمل عراقي يفوز بالجائزة الكبرى وجليلة التلمسي ويونس بواب يفوزان بجائزة أحسن دور
مهرجان الفيلم بطنجة..عمل عراقي يفوز بالجائزة الكبرى وجليلة التلمسي ويونس بواب يفوزان بجائزة أحسن دور


تابع المزيد:

))بعد سحب السفير “المتحرش” من المغرب.. من هي سفيرة إسرائيل الجديدة في الرباط

)) عسكري وسياسي فرنسي سعى لاحتلال الجزائر وضحى بحياته دفاعا عن حرية المغرب عن حرية المغرب.. جاك دوبرويل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى