منوعات

رمز ملكي جديد وعملات معدنية وأوراق نقدية وطوابع جديدة للملك تشارلز -صور

كشف قصر بكنجهام البريطاني النقاب عن الرمز الملكي الجديد لعاهل بريطانيا الملك تشارلز والذي سيظهر على المباني الحكومية وصناديق البريد بشكل رسمي وعام.

رمز ملكي جديد للملك تشارلز

يتكون الرمز الملكي، الذي اختاره العاهل الـجديد من مـجموعة من التصـميمات التي أعـدتها كلية الأسلحة، من حرفي “سي” و “آر” اللذين يمثلان اسمي تشـارلز وريـكس، وتعنـي ملك باللاتينيـة، مع صورة للتاج الملكي.

عملات معدنية وأوراق نقدية وطوابع جديدة للملك تشـارلز

ستشهد بريطانيا بشـكل تدريجي عملات معدنية وأوراقا نقدية وطوابع تحـمل صورة ملكها الجـديد تشارلز الثالث، بينما سيـظهر رمز الملك أيضا على المباني الحكومية وصناديق البـريد الحمراء، وذلك وفقا لما أعلنه المصنعون وقصر بكنغهام.

وفي الوقت الذي تبـدأ فيه البلاد التـكيف مع أول ملك جديد لها منذ 70 عامـا، قال صانعـو عـملاتها وطوابعها اليوم الثلاثاء إنهم سـيبدأون عملية التـحول البطيئة من استخدام صورة المـلكة الراحلة إليـزابيث إلى صورة الملك الجديد.

وقالت الرئيسة التنفيذية لدار سك العملة الملكية آن جيسوب “ستدخل أولى العملات المعدنية التي تحمل صورة جلالة الملك تشارلز الثالث التداول بالتماشي مع طلب البنوك ومكاتـب البريد”، بحسب وسائل إعلام بريطانية.

وأضافت “يعني هذا أن العمـلات المعدنية للملك تشـارلز الثـالث والملكة إليـزابيث الثانية سيتم تداولها معا في المملكة المتحـدة لسنوات عديدة قادمة”.

وستظل جميع العمـلات والطوابع التي تحمل صورة المـلكة صالحة للاستخدام بعد التعميم بشكل رسمي.


اقرأ المزيد:

))أصابع الملك تشـارلز الثالث تثير الجدل بشأن حالته الصحية.. وسط تشبيه لها بالـ “نقانق”

)) ما سر علاقة تشـارلز الثالث بالإسلام.. وهل يرفض كأمه زيارة إسرائيل؟

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى