أخبار العالم

شاهد: العثور على بقايا سفينة اختفت منذ أكثر من 100 عام.. كان لها تواصل مع طاقم سفينة تيتانيك

غرقت سفينة آر إم إس المعروفة باسم تيتانيك في 15 أبريل 1912 بعد أن تعرضت لضربة خاطفة بجبل جليدي، أدت الكارثة – التي كانت في ذلك الوقت إلى الغرق الأكثر دموية لسفينة واحدة – إلى مقتل أكثر من 1500 من ركاب السفينة الفاخرة البالغ عددهم 2220 راكبًا وطاقمها.

قبل الاصطدام المشؤوم ، تلقت تيتانيك ستة تحذيرات من الجليد البحري في محيطها ، جاء أحدها من سفينة دعى SS Mesaba، والتي فقدت منذ 100 عام

العثور على سفينة اختفت منذ 100 عام
العثور على سفينة اختفت منذ 100 عام

العثور على سفينة اختفت منذ 100 عام

استمرت سفينة SS Mesaba في العمل كسفينة تجارية لمدة ست سنوات أخرى ، قبل أن تتعرض لنسف في البحر الأيرلندي بواسطة الغواصة الألمانية U-118 في عام 1918 بينما كانت جزءًا من قافلة تبحر من ليفربول إلى فيلادلفيا.

الآن ، باستخدام السونار متعدد الحزم ، تمكن فريق من الباحثين من جامعة بانجور بقيادة عالم المحيطات الدكتور مايكل روبرتس من تحديد موقع حطام سفينة SS Mesaba والتعرف عليه بشكل إيجابي لأول مرة.

 

 

وقال الفريق الذي عثر عليها أنّه تميل المواد اللينة مثل الطين إلى عكس صوت أقل من تلك الأكثر صلابة مثل الصخور ، أو معدن حطام السفينة.

العثور على سفينة اختفت منذ 100 عام
العثور على سفينة اختفت منذ 100 عام

هذه التقنية قوية جدًا في رسم خرائط لقاع البحر بحيث يمكن أن تسمح للباحثين برؤية تفاصيل البنية الفوقية للأوعية الغارقة – وتحديد سماتها المميزة.

بالنسبة لعلماء الآثار البحرية ، أوضح الفريق ، أن السونار متعدد الحزم لديه القدرة على أن يكون مؤثرًا في مجالهم مثل استخدام التصوير الجوي لعلم آثار المناظر الطبيعية.

 


تابع المزيد:

)) شاهد|| قوات يونانية تهاجم سفينة تركية في بحر إيجة وأزمة تشتعل بيبن البلدين

)) شاهد: اكتشاف كنوز عمرها مئات السنين في أعماق البحر قبالة سواحل إسبانيا داخل سفينة “سيدة العجائب”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى