صحة و جمال

صحة الأمعاء: ابتعد عن 4 عادات غير صحية ضارة بالمعدة

صحة الأمعاء: تعتبر القناة الهضمية من أهم أجزاء جسم الإنسان. من الضروري للغاية الحفاظ على بكتيريا الأمعاء لدينا قدر الإمكان.

من إنتاج الطاقة إلى موازنة المستويات الهرمونية ، فإن القناة الهضمية مسؤولة عن وظائف مختلفة في الجسم.

غالبًا ما تتعرض صحة أمعائنا للخطر يوميًا ، دون أن ندرك ذلك. يرجع ذلك أساسًا إلى أسلوب حياتنا الحديث وعاداتنا الغذائية اليومية.

تتحدث أخصائية التغذية سونيا باكشي إلى موقع “إنديا” الصحي، وتكشف عن مدى انتشار المشاكل الصحية المتعلقة بالأمعاء بشكل متزايد في أيامنا هذه.

كما ذكرت 4 عادات غير صحية يمكن أن تؤثر على الأداء الطبيعي لأمعائك. واصل القراءة! اقرأ أيضًا – العلاجات المنزلية للإمساك: 

4 أشياء في المنزل لتخفيف الإمساك في دقائق ولصحة الأمعاء

1. قلة ممارسة الرياضة:

للنشاط البدني العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك تقليل مستويات التوتر لدينا وخطر الإصابة بأمراض مزمنة. كما ثبت أنه يغير بكتيريا الأمعاء ، ويحسن صحة الأمعاء.

الأشخاص ذوو مستويات اللياقة العالية لديهم مستوى متزايد من البكتيريا المفيدة التي تلعب دورًا مهمًا في صحة التمثيل الغذائي والوقاية من السمنة. 

2. قلة النوم:

من المعروف أن النوم الجيد أمر حيوي للصحة العامة. جسمنا لديه جهاز توقيت داخلي – إيقاعنا اليومي. إنه يؤثر على دماغنا وجسمنا وهرموناتنا.

إنه يرسل إشارات إلى أجسامنا لإبقائنا متيقظين ومستيقظين ويخبرنا عندما يحين وقت النوم. كما أن أمعائنا تتبع إيقاعًا يوميًّا شبيهًا بإيقاع الساعة البيولوجية.

قد يكون لتعطيل ساعتنا الجسدية آثار ضارة ليس فقط على أجسامنا ولكن على بكتيريا الأمعاء أيضًا. اقرأ أيضًا – معاناة من الإمساك؟ 5 أطعمة يجب أن تضيفها في نظامك الغذائي الآن

3. الإجهاد:

نمط حياتنا الحديث ، إلى جانب مستويات الإجهاد العالية ، لهما آثار ضارة على الجسم. يمكن أن تؤدي المستويات المرتفعة من التوتر إلى تقليل عدد البكتيريا المعززة للصحة التي تزدهر في أمعائنا.

يمكن أن يقلل الإجهاد أيضًا من تدفق الدم ويغير بكتيريا الأمعاء. تلعب بكتيريا الأمعاء دورًا حيويًا في صحتنا العامة ، وقد ارتبط اضطراب بكتيريا الأمعاء بالعديد من المشكلات الصحية.

صحة الأمعاء: ابتعد عن 4 عادات غير صحية ضارة بالمعدة
صحة الأمعاء: ابتعد عن 4 عادات غير صحية ضارة بالمعدة

4. النظام الغذائي غير الغني بالأطعمة الكاملة:

لقد ثبت أن اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة الكاملة مع مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية يساعد على تعزيز أنواع مختلفة من البكتيريا ، مما يؤدي إلى تنوع فلورا الأمعاء.

كان لدى الأشخاص الذين تناولوا أكثر من 30 نوعًا مختلفًا من الأطعمة النباتية أسبوعيًا مزيجًا أكثر تنوعًا من ميكروبات الأمعاء من أولئك الذين تناولوا كميات أقل.

لذلك ، يمكن أن يؤدي النظام الغذائي الذي يفتقر إلى مجموعة متنوعة من الأطعمة الكاملة إلى فقدان تنوع نباتات الأمعاء – مما يؤدي إلى العديد من الآثار الصحية الضارة.

صحة الأمعاء: ابتعد عن 4 عادات غير صحية ضارة بالمعدة
صحة الأمعاء: ابتعد عن 4 عادات غير صحية ضارة بالمعدة


اقرأ المزيد:

))تناول حبة من فاكهة شائعة يومياً تقلل من مستويات الكوليسترول “الضار”

)) لــ الحماية من التهاب المفاصل.. خبراء ينصحون بــ 4 أنواع من الفواكه

)) خبيرة تغذية تكشف عن الأضرار الناجمة عن التوقف عن تناول السكر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى