لايف ستايل

عالمة نفس تكشف عن السر وراء استخدام النساء العطر لتحقيق مآربهنّ

كشفت عالمة نفس روسية عن السر الذي يقف وراء استطاعة المرأة باختيارها الصحيح للعطور جذب الرجل الذي يعجبها والتخلص ممن يزعجها، بشكل مدروس ومتقن.

عالمة نفس تكشف عن سر نسائي

قالت عالمة النفـس الروسية يكاتيـرينا تسايوكوفا إنّ  البعض يعجبهم نوعا معينا من الأطعـمة أو الموسيقى، والبعض الآخر يعـجبهم غير ذلك. ونفـس الشيء ينـطبق على جـمع أنواع العطر.

فمثلا ترتبط رائـحة معينة بشخص أو حـدث أو حالة، ويمكن أن تهدئ أو تثير مشاعر سـلبية. لذلك يمكن أن تجذب انتباه الآخـرين أو الهروب النفـور.

ومن جانبها تقول يليـنا سافينوفسكايا، خبيـرة الرابطة الدولية للعلاج بالروائح، بالطبع ترافقـنا الروائح طـوال حياتنا، وخلال ثوان معـدودة تصل المعلومات عن الـروائح إلى مركز الـشم في دماغ الأشـخاص.

عالمة نفس تكشف عن سر نسائي
عالمة نفس تكشف عن سر نسائي

وتضيف، ليست هـناك رائحة لا تسبب استـجابة عاطفية – إيجابية أو سلبية، ويمكن بمسـاعد الروائح وخاصة الطبـيعية منها مثل الـزيوت الطيارة، التحكم بالـمزاج والحالة النفسية للأشـخاص.

فمثلا رائحة الـبرتقال تساعد على استـقرار المشـاعر، وتحسن المزاج، وتثـير البهجة. وأما رائحة الصنـوبر والزيوت الطيارة لـشجرة التنوب فتساعد على تخفـيف الإجهاد والانتهاء منه.

وتشير تسـايوكوفا، إلى أن معـرفة الروائح وعلم النفس، يساعد على نجاح مـشاريع رجال الأعمال، والآخرين على تحسـين حياتهم بشكل شخـصي.

وتقول، “المرأة الحكيمة عند رش العطـر على جسمها، تضـع بذلك مرساة نفسـية في ذهن الرجل. وبعد ذلك يرتبط الرجل بهذه الرائحة، وهـذا يمكن أن تستخدمه المـرأة في تحقيق رغـباتها وأهدافها”.

هذا وختمت العالمة الروسية حديـثها بالقول:  “العمليات الكيـميائية الحيوية التي تطلقها الكرومات، حتى التي بالكاد يمكن إدراكها، تحرك غرائز التكاثر، والرغبة، والنوم، والطعام، والراحة، والتطور، والترفيه والحـب”.


تابع المزيد:

))العلاقة الزوجية الأكثر سعادة تحميك من الخرف وفقدان الذاكرة

)) 26 علامة تدل على أن الرجل في حالة حب يمكن ملاحظتها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى