أخبار العالم

شاهد|| اختفاء 90٪ من شاطئ أمريكي في فلوريدا.. المياه ابتلعت كل شيء ومشاهد توثق الكارثة

وثقت لقطات جوية، اليوم السبت، حجم الدمار الكبير الذي خلفه إعصار إيان في جنوب غرب فلوريدا، إذ كشفت الصور الجديدة، كيف دمرت العاصفة الوحشية المجتمعات الساحلية وابتلعت المياه 90٪ من الشاطئ.

– اختفاء شاطئ في فلوريدا

قال أحد المسؤولين: “إن فورت مايرز بيتش، وهي بلدة يبلغ عدد سكانها حوالي 5500 نسمة على إحدى جزر الحاجز قبالة فورت مايرز، دمرت بنسبة 90 في المائة في العاصفة”.

BONITA SPRINGS: Vehicles float in the water after Hurricane Ian on in Bonita Springs, Florida. Hurricane Ian brought high winds, storm surge and rain to the area causing severe damage

وأضاف: “أنه تم إنقاذ حوالي 200 ساكن من منازلهم بعد اندلاع العاصفة يوم الأربعاء”. 

وأوضح أن الأمر المثير للدهشة، هو أنه لم تكن هناك وفيات مؤكدة في فورت مايرز نفسها، والتي كانت مركز الدمار مع وصول العاصفة إلى اليابسة.

وقالت السيدة الأولى في فلوريدا، كيسي ديسانتيس يوم الجمعة: “إن الحرس الوطني يوزع الطعام والماء ، ويتم توزيع 100 ألف قطعة قماش لحماية المنازل مؤقتاً من الأضرار التي لحقت بالسقف”.

ولم ينته إيان من إحداث الفوضى، حيث من المقرر أن تصل العاصفة إلى اليابسة مرة أخرى في كارولينا يوم الجمعة القادمة كإعصار من الفئة الأولى، مما يضع ساحل كارولينا الجنوبية بأكمله تحت مراقبة الأعاصير. 

أشار مسؤولو المنطقة إلى أن تنظيف كل الضرر سوف يستغرق شهور، وربما أطول، وسيكون بعض الدمار غير قابل للإصلاح.

 


تابع المزيد:

))مشاهد مرعبة لـ الإعصار إيان من الفضاء.. فلوريدا تتأهب وكوبا في ظلامٍ دامس وخسائر أمريكا منه قد تصل لـ45 مليار دولار

)) بالفيديو|| انهيار سقف استاد في تشيلي فيه حشود كبيرة خلال حدث رياضي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى