منوعات

السلطات في السعودية تصدر حكم “القتل حداً” بحق امرأة قامت بهذا العمل مع فتاة صغيرة أثناء نومها

 أصدرت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، بياناً يفيد بتنفيذ حكم “القتل حداً” بامرأة قتلت فتاة صغيرة أثناء نومها وذلك بطعنها عدة طعنات في أنحاء متفرقة من جسمها، في منطقة الرياض.

 السعودية والقتل حداً بحق امرأة

وجاء في نص البيان مايلي:

قال الله تعالى : ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

أقدمت / فاطمة محمد أصـفاو -إثيـوبية الجنسية – على قتل الطـفلة / نوال بنت سعـيد البيشي – سـعودية الجنسية – البالغة من العمر اثنتي عشرة سنة – أثناء نومها وذلك بطعنها عدة طعـنات في أنحاء متـفرقة من جسدها مما أدى إلى وفاتها.

وبفضل من الله تمكنت سلـطات الأمن السعودية من القبض على الجـانية المذكورة، وأسفر التحقيق معـها عن توجيه الاتهام إليها بارتكاب جريمـتها، وبإحالتها إلى المحكمة الجـزائية صدر بحقها صك يقضي بثبـوت ما نسب إليها, والحـكم بقتلها حداً لقتلـها المجني عليها غيلة, وأُيد الحـكم من محكمة الاستئناف ومن المـحكمة العليا, وصـدر أمر ملكي بإنفـاذ ما تقرر شرعاً، وأُيد من مرجعه بحق الجانية المذكورة.

وتم تنفيذ حكم القتل حداً بالجانية فاطمة محمد أصفاو اليوم الأحد 6 / 3 / 1444هـ الموافق 2 / 10 / 2022م بمدينة الرياض بمنطقة الرياض.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتـؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفـظه الله – على استتبـاب الأمـن وتحقيق العدل وتنـفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم, وتحذر في الوقـت ذاته كل من تسـول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي مصيره بشكل محتم.

والله الـهادي إلى سواء السـبيل.

والجدير بالذكر أنّ عدداً من البلدان العربية كانت قد ألغت حد القتل والإعدام بشكل قطعي مستبدلة اياه بالسجن المؤبد وأحيانا بالأعمال الشاقة في السجن ليكون عقوبة من يقوم بأعمال كبيرة غير إنسانية.

السلطات في السعودية تصدر حكم "القتل حداً" بحق امرأة قامت بهذا العمل مع فتاة صغيرة أثناء نومها
السلطات في السعودية تصدر حكم “القتل حداً” بحق امرأة قامت بهذا العمل مع فتاة صغيرة أثناء نومها


تابع المزيد:

)) شاهد: بسبب هذه الصورة الشرطة الإيرانية تعتقل الشابة “دنيا دار” 

)) شاهد|| بكبسة زر واحدة.. نسف مصنع ضخم في بريطانيا بأكبر عملية من نوعها في تاريخ البلاد الحديث

)) بلا ملابس ترتدي فستانا من الطلاء..ظهور مثير لبيلا حديد في أسبوع الموضة -صور

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى