صحة و جمال

تعرف على “حمية الفايكنج” الأكثر فاعلية للصحة العقلية

كشفت دراسة سويدية أن أولئك الذين يتبعون حمية الاسكندنافية الشهيرة يعانون من ضعف أقل في الذاكرة ويقاومون الخرف في سن الشيخوخة. ما يجب تضمينه وما يجب تجنبه.

“حمية الفايكنج” الأكثر فاعلية للصحة العقلية

يشتهر الفايكنج بشجاعتهم وقوتهم ، وبتمثيلهم بصمة بلدان الشمال. ومع ذلك ، فإن إحدى عاداتهم ، عادات الأكل ، تستحق إعادة التحقق منها ، وفقًا لبحث جديد. ثبت أن ما يسمى “حمية الفايكنج” هو الأكثر فعالية لصحة الدماغ.

أجرى معهد كارولينسكا الدراسة التي قيموا فيها 2223 سويديًا اتبعوا النظام الغذائي الاسكندنافي الشهير. كان الهدف هو التحقق مما إذا كان التصرف في الروتين الغذائي له أي علاقة بوظيفة الدماغ.

وكشفت النتائج ، التي عُرضت في المؤتمر الدولي الأخير لجمعية الزهايمر في لندن ، أن الالتزام بالنظام الغذائي كان مرتبطًا بتقليل ضعف الذاكرة ومهارات تفكير أكبر على الرغم من مرور السنين .

لقد ثبت أن النظام الغذائي الاسكندنافي يدعم صحة الدماغ في الشيخوخة وحتى يحارب الخرف.

تعرف على "حمية الفايكنج" الأكثر فاعلية للصحة العقلية
تعرف على “حمية الفايكنج” الأكثر فاعلية للصحة العقلية

ما الذي يجب مراعاته في نظام الفايكنج الغذائي؟ النظام الغذائي غني بأسماك البحار والبحيرات ، مثل السلمون أو الرنجة. أدخل الكثير من الفواكه والخضروات مثل الكرنب والبقوليات.

في الوقت نفسه ، يروج للأطعمة الكاملة (الشوفان والجاودار والشعير) 

تعرف على "حمية الفايكنج" الأكثر فاعلية للصحة العقلية
تعرف على “حمية الفايكنج” الأكثر فاعلية للصحة العقلية

ما الذي يجب تجنبه؟

أولئك الذين يسعون إلى اتباع نظام الشمال الغذائي يجب أن يقللوا من الخضروات الجذرية والدرنات والحبوب المكررة في حياتهم اليومية.

وبالمثل ، يتم حذف الزبدة والسكر وعصائر الفاكهة ويوصى بتناول لحوم أقل ولكن بجودة أفضل.

بالإضافة إلى ذلك ، تم تقديم دراسة أخرى في نفس القمة. فحصت جامعة كاليفورنيا 5907 من كبار السن الأصحاء وخلصت إلى أن أولئك الذين اتبعوا حمية البحر الأبيض المتوسط ​​- غنية بالخضروات وزيت الزيتون وقليلة اللحوم ومنتجات الألبان – كان أداؤهم أفضل بنسبة 35٪ في الاختبارات الإدراكية من أولئك الذين فضلوا نظامًا غذائيًا آخر.

ارتبط الاستنتاج العام للمؤتمر بأن عادات الأكل السيئة مع انخفاض في حجم الدماغ وضعف الأداء المعرفي. وفقًا للدكتورة ماريا كاريلو ، مديرة جمعية الزهايمر ، فإن إجراء تغييرات صغيرة في النظام الغذائي يمكن أن يساعد.

وقال “حتى التغييرات المتواضعة لها آثار إيجابية. الأكل الصحي يساعد على الوقاية من الخرف ، حيث أن جميع مضادات الأكسدة تطهر الدماغ وتعطيه مغذيات جيدة”.

تعرف على "حمية الفايكنج" الأكثر فاعلية للصحة العقلية
تعرف على “حمية الفايكنج” الأكثر فاعلية للصحة العقلية


تابع المزيد:

)) تعلم كيفية توقيت وجباتك اليومية بشكل صحيح لإنقاص الوزن دون حمية

)) ما هو رجيم الكربوهيدرات وما هي سلبياته إليك أهم المعلومات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى