شاهد بالفيديو

شاهد: طائرة نووية تعبر المحيط الأطلسي ..أسرع من الصوت بثلاث مرات

نشت صحيفة الديلي ميل البرطانية عن طائرة نووية يمكنها عبور المحيط الأطلسي في 80 دقيقة، حيث تعمل بالطاقة النووية كما ويمكنها حمل 170 راكبًا، بسعرة بأكثر من ثلاثة أضعاف سرعة الصوت.

طائرة نووية تعبر المحيط الأطلسي

سفر من لندن إلى نيويورك في 80 دقيقة حقيقة واقعة في المستقبل بأفكار مذهلة لطائرة جديدة أسرع من الصوت تعمل بالطاقة النووية.

لقد حلم المصمم الأسباني أوسكار فينالس بمفهوم Hyper Sting الذي قال إنه في السنوات القادمة يمكن أن يطير 170 راكبًا بأكثر من ثلاثة أضعاف سرعة الصوت ، أو 2486 ميل في الساعة – ما يقرب من ضعف سرعة الكونكورد.

يعتبر “مفاعل الاندماج النووي البارد” مفهومًا نظريًا في الوقت الحالي ، لكنه أوضح أن هذا النظام المبتكر سيمكن من قدرة Mach 3.5 ، والتي ستشغل محركين نفاثتين وأربعة محركات نفاثة هجينة من الجيل التالي.

سيكون Hyper Sting أكبر بكثير من كونكورد ، بطول 328 قدمًا ، وهو أطول من كونكورد بـ 100 قدم ، وجناحيها 169 قدمًا ، مقارنةً بطائرة كونكورد التي يبلغ طولها 85 قدمًا.

أوضح السيد فينالز: “ كانت الكونكورد قطعة رائعة من الآلات ، وتجربة نبيلة ، لكنها تسببت في انبعاثات كثيرة في البيئة ، وضوضاء كثيرة في مجتمعاتنا ، وكانت مكلفة للغاية لتشغيلها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى