صحة و جمال

8 أطعمة موصى بها لمكافحة الاكتئاب

العلاقة بين النظام الغذائي وتقليل مخاطر المعاناة من مشاكل مثل الاكتئاب هي إحدى القضايا التي ركز عليها العلم.

أشارت العديد من الدراسات إلى أن بعض الأطعمة يمكن أن تساعد في أعراض الاكتئاب ، حيث تشارك بعض العناصر الغذائية في تخليق النواقل العصبية (المواد التي تشارك في الإشارات العصبية وانتقال الأعصاب).

إذا كنت تعاني من الاكتئاب فعليك الذهاب إلى الطبيب للحصول على المشورة المهنية ووصف الأدوية إذا لزم الأمر وتزويدك بالإرشادات اللازمة ، ولكن لمنع ظهوره أو تقليل أعراضه من الضروري اتباع عادات نمط حياة صحي وممارسة الأنشطة الممتعة مثل رياضات.

لقد حذر العلم بالفعل من أن نقص فيتامين C و D و E وكذلك حمض الفوليك والنياسين والثيامين والحديد والزنك أو أحماض أوميغا 3 الدهنية ، تؤثر على عقلك ، مما يقلل من مستويات الدوبامين التي تولد الإحساس بالسعادة.

8 أطعمة موصى بها لمكافحة الاكتئاب

1. اللحوم الخالية من الدهون مثل الديك الرومي والدجاج
يوفر لك الديك الرومي والدجاج جرعات كبيرة من حمض أميني أساسي يسمى التربتوفان ، وهو مفتاح لإفراز السيروتونين ، وهو المسؤول عن توليد الشعور بالراحة في الجسم.

2. الجوز

الجوز والفواكه المجففة الأخرى هي مصادر طبيعية رائعة لتلقي الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في جسمك ، والتي بالإضافة إلى تعزيز المزاج الجيد مفيدة جدًا لنظام القلب والأوعية الدموية. كما أنها تفيد تركيزك وتدهورك المعرفي البطيء وهي مصدر كبير للطاقة.

8 أطعمة موصى بها لمكافحة الاكتئاب
8 أطعمة موصى بها لمكافحة الاكتئاب

3. الشاي الأخضر
الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة وخصائصه المدرة للبول ، وله خصائص مضادة للاكتئاب بسبب وجود حمض أميني أساسي يعرف باسم الثيانين ، والذي يعمل على استرخاء التوتر والقلق ويمنع الاكتئاب.

4. الشوكولاته الداكنة

بكميات معتدلة ، يمنحك استهلاكه مضادات الأكسدة التي توقف عمل الجذور الحرة وتحفز إنتاج السيروتونين ، وتقلل الكورتيزول أو هرمون التوتر وتوقف الأضرار التي تسببها الجذور الحرة. وإلى جانب ذلك ، إنه لذيذ!

5. دقيق الشوفان
توفر لك هذه الحبوب الكاملة الفيتامينات B1 و B6 وحمض الفوليك ، وتحسن عملية الهضم وتوازن مستويات السكر في الدم ، وتجنب انخفاض الطاقة.

6. الزبادي
نظرًا لارتفاع نسبة البروبيوتيك في الزبادي ، وخاصة الكفير ، فهي ضرورية للوقاية من حالات الاكتئاب وعلاجها. أظهرت دراسة من جامعة كاليفورنيا أن هذه البكتيريا لا تفيد فقط عمل الأمعاء ولكن لها أيضًا فوائد في وظائف المخ.

وبالتالي ، فإنهم ينظمون الوظائف المعرفية والعاطفية والحسية. زباديان في اليوم يساعدان بشكل ممتاز على الشعور بالتحسن من كل النواحي.

8 أطعمة موصى بها لمكافحة الاكتئاب
8 أطعمة موصى بها لمكافحة الاكتئاب

7. السمك الأزرق مثل البونيتو ​​أو السلمون

تعتبر الأسماك الزرقاء مثل السلمون والسردين والتونة أو سمك القد أحد أهم مصادر أحماض أوميغا 3 الدهنية ، وهي مفتاح لتحسين صحة الدماغ والدورة الدموية أو مشاكل الالتهابات. أما بالنسبة للاكتئاب ، فهو يحفز إفراز السيروتونين لأن التربتوفان الذي يحتوي عليه يصنعه.

8. الكركم
الكركم ، بالإضافة إلى كونه ضروريًا لتحسين ذاكرتك ومزاجك ، يساعد على تجنب الأمراض والمشاكل العاطفية ، له خصائص مضادة للالتهابات ومركبات نشطة مثل الأورام والكوركومينويد التي تمنع السرطان وتقلل من أعراض مشاكل المفاصل.

سيساعدك دمج هذه التوابل اللذيذة في نظامك الغذائي على محاربة الاكتئاب والتوتر والقلق.

8 أطعمة موصى بها لمكافحة الاكتئاب
8 أطعمة موصى بها لمكافحة الاكتئاب


اقرأ المزيد:

))تناول حبة من فاكهة شائعة يومياً تقلل من مستويات الكوليسترول “الضار”

)) لــ الحماية من التهاب المفاصل.. خبراء ينصحون بــ 4 أنواع من الفواكه

)) خبيرة تغذية تكشف عن الأضرار الناجمة عن التوقف عن تناول السكر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى