عالم الحيوانات

بالفيديو|| معركة شرسة بين سرب حيتان الأوركا واثنين من الحيتان الحدباء

وثقت عدسة الكاميرا معركة شرسة بين حيتان الأوركا و أخرى من نوع حيتان الحدباء قبالة جزيرة فانكوفر.

معركة شرسة بين سرب حيتان الأوركا واثنين من الحيتان الحدباء

تقول مجموعة دولية لمراقبة الحيتان والمحافظة عليها ، إن بعض أعضائها صادفوا لقاءً نادرًا ودراميًا بين حيتان الأوركا والحدباء قبالة جزيرة فانكوفر هذا الأسبوع.

وفقًا لجمعية مراقبة الحيتان في المحيط الهادئ ، شوهدت مجموعة كبيرة من حيتان الأوركا العابرة – المعروفة أيضًا باسم Bigg’s orcas – تضايق زوجًا من الحيتان الأحدب بالقرب من الحدود البحرية بين الولايات المتحدة وكندا صباح الخميس.

وقالت الجمعية في بيان صحفي إن الحادث وقع في مضيق جوان دي فوكا ، على بعد 40 كيلومترًا تقريبًا غرب فيكتوريا وبورت أنجيليس ، واشنطن.

وقالت الجماعة في بيانها: “كان أفراد الطاقم مع إيجل وينج تورز أول من حدد موقع مجموعة من حوالي 15 حوتًا قاتلًا نشطًا بشكل غير عادي على السطح”.

معركة شرسة بين سرب حيتان الأوركا واثنين من الحيتان الحدباء
معركة شرسة بين سرب حيتان الأوركا واثنين من الحيتان الحدباء

“بعد ذلك بوقت قصير ، اكتشف مراقب حيتان آخر ، الكابتن جيمي زاكريسكي من بي سي ويل تورز ، السبب المحتمل لإثارة حيتان الأوركا: حيتان أحدب في وسطهما.”

يقول أحد الخبراء بالمجموعة إنه ليس من غير المسبوق أن تهاجم الأوركا الحدباء ، لكنه نادر الحدوث ، حيث أنها تصطاد عادة فريسة أصغر مثل الفقمة وأسود البحر وخنازير البحر.

تقول المجموعة إنه لم تكن هناك حالات مسجلة لقتل حيتان الأوركا الحدباء في مياه كولومبيا البريطانية ، على الرغم من أنها تتوقع زيادة النزاعات بين النوعين في السنوات القادمة ، حيث تتزايد أعداد الأوركا العابرة والحيتان الحدباء في المنطقة.

“وفقًا للمراقبين الذين جاءوا وذهبوا طوال اليوم ، فإن المواجهة تضمنت ثلاث ساعات مذهلة من الاختراق وصفع الذيل والصوت العالي قبل أن تختفي جميع الحيتان في الضباب ، مما يجعل النتيجة النهائية للمشاجرة لغزا” ، وقالت PWWA عن حادث يوم الخميس.

قال مولي ناكاراتو ، القبطان وعالم الطبيعة في Sooke Coastal Explorations ، في إصدار PWWA: “ما زلت أحاول الالتفاف حولها لأنها كانت لا تصدق على الإطلاق”.

“في البداية ، بدا أن حيتان الأوركا تطارد الحيتان الحدباء ، ولكن بعد ذلك عندما بدا أن هناك مسافة بينها ، فإن الحيتان الحدباء ستعود نحو حيتان الأوركا.”

 


تابع المزيد:

)) بالفيديو|| من أغرب مشاهد الحوت الأحدب.. يغير مسار ابنه بعيداً عن الغواص وردة فعل الصغير

))بالفيديو|| حوت أحدب يقذف قارباً سياحياً بركابه في الهواء

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى