صحة و جمال

6 عادات شائعة تزيد من الوزن وتضر بالصحة وتتسبب بتراكم الدهون الحشوية

إن وجود كمية معينة من الدهون الحشوية في الجسم أمر حيوي لأنه يحمي ويعزل الأعضاء. على عكس الدهون تحت الجلد ، يتم تخزينها في أعماق البطن ولا يمكن رؤيتها.

ومع ذلك ، فإن الإفراط في تناول الدهون الحشوية ضار وقد تم ربطه بحالات مرضية مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

من المقبول على نطاق واسع أن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة التمارين الرياضية الكافية يمكن أن يساعد في حرق دهون البطن ، ولكن قول هذا أسهل من فعله.

تحدثت خبيرة التغذية لجين الحسن ، من ماركة Exante للحمية الغذائية واستبدال الوجبات ، إلى Express.co.uk حول بعض المآزق الشائعة التي قد تعيق رحلة إنقاص الوزن .

عادات شائعة تزيد من الوزن

أنت لا تشرب كمية كافية من الماء
قالت السيدة الحسن: “تظهر الأبحاث أن الماء يمكن أن يكون بمثابة مثبط للشهية ، ويساعد في الواقع على منع احتباس الماء.

“يساعدك شرب المزيد على التخلص من تلك الكيلوغرامات الزائدة من وزن الماء. من السهل الخلط بين الشعور بالجوع وأعراض العطش ، لذا تأكد من حصولك على الماء بشكل صحيح كمنفذ أول للاتصال “.

7 عادات شائعة تزيد من الوزن وتضر بالصحة وتتسبب بتراكم الدهون الحشوية
عادات شائعة تزيد من الوزن وتضر بالصحة وتتسبب بتراكم الدهون الحشوية

أنت لا تختار الوجبات الخفيفة المناسبة
وحذرت من أن “الشوكولاتة ورقائق البطاطس مليئة بالسعرات الحرارية الفارغة وغير المغذية من السكريات والدهون”.

“يمكن أن يساعدك اختيار وجبات خفيفة صحية منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالعناصر الغذائية ، بما في ذلك عالية البروتين ، على الشعور بالشبع لفترة أطول وإبقائك على المسار الصحيح لنظامك الغذائي.

البروتين هو المفتاح في مساعدتك على بناء العضلات الخالية من الدهون والسماح لجسمك بحرق الدهون كطاقة. إذا كنت لا تأكل ما يكفي منه ، فقد يكون ذلك أحد أسباب معاناتك من فقدان الوزن “.

7 عادات شائعة تزيد من الوزن وتضر بالصحة وتتسبب بتراكم الدهون الحشوية
عادات شائعة تزيد من الوزن وتضر بالصحة وتتسبب بتراكم الدهون الحشوية

حجم الوجبة والسعرات الحرارية التي تتناولها مرتفعان للغاية
قالت: “إن تناول حصص كبيرة جدًا يمكن أن يحول سريعًا وجباتك منخفضة السعرات الحرارية والصحية إلى وجبات غنية بالسعرات الحرارية وممتعة – وقد تؤثر على فقدان الوزن. تأكد من قياس الأطعمة الخاصة بك ، وخاصة الكربوهيدرات والبروتينات ، وكن على دراية بالكمية التي تضعها في طبقك.

“قد يكون من المفيد وضع حد للسعرات الحرارية اليومية والالتزام بهذا باستخدام التطبيقات التي تتعقب القيمة الغذائية لكل عنصر من الطعام. يساعدك القيام بذلك على الانتباه لما هو موجود في الأطعمة التي تعتبر صحية ، ولكن يمكن أن تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون ، مثل الحمص “.

أنت متوتر

تشير الدراسات إلى أن زيادة الوزن يمكن أن تنتج عن الإجهاد في بعض الحالات. يعاني الكثير منا من الإجهاد والإرهاق في عالم العصر الحديث الذي نعيش فيه وفي العمل ، لذلك من المهم محاولة تقليل هذا الأمر قدر الإمكان.

“شارك في الأنشطة التي تجدها مريحة – سواء كان ذلك بإغلاق هاتفك والذهاب في نزهة أو أخذ حمام طويل أو قراءة كتاب أو التأمل. أظهرت مجموعة متزايدة من الأبحاث فوائد الصحة العقلية للتأمل ، وما إذا كنت” إذا كنت جديدًا عليه ، يمكنك اتباع دليل إرشادي من خلال مقطع فيديو أو بودكاست. “

7 عادات شائعة تزيد من الوزن وتضر بالصحة وتتسبب بتراكم الدهون الحشوية
عادات شائعة تزيد من الوزن وتضر بالصحة وتتسبب بتراكم الدهون الحشوية

أنت لا تحصل على قسط كافٍ من النوم
تقترح السيدة الحسن النوم من سبع إلى ثماني ساعات كل ليلة ، إن أمكن. وأضافت: “النوم ليس ضروريًا فقط للصحة العامة والرفاهية ووظيفة الجسم ، ولكنه يلعب أيضًا دورًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر برحلة إنقاص الوزن.

“النوم يسمح لجسمك بالراحة والإصلاح والعمل بشكل كامل. بدءًا من الحصول على المزيد من الطاقة لممارسة التمارين وحتى ضمان قدرتك على التعافي بشكل كافٍ ، يضمن النوم أن يعمل جسمك بكامل طاقته “.

أنت لا تتبع خطة نظام غذائي أو وجبة
وقالت: “يعتقد الكثير من الناس أن مجرد تناول الأطعمة الصحية هو المفتاح لفقدان الوزن ، وعلى الرغم من أنه مهم للغاية ، فمن المهم أيضًا أن يكون لديك وجبات منظمة يتم التحكم فيها بالسعرات الحرارية”.

“يمكن أن تكون خطط الوجبات والنظام الغذائي المصممة وفقًا لمؤشر كتلة الجسم وأهداف إنقاص الوزن مفيدة حقًا وتزيل المتاعب من الاضطرار إلى حساب السعرات الحرارية والوزن وتحضير ما تأكله مسبقًا.”

7 عادات شائعة تزيد من الوزن وتضر بالصحة وتتسبب بتراكم الدهون الحشوية
عادات شائعة تزيد من الوزن وتضر بالصحة وتتسبب بتراكم الدهون الحشوية


اقرأ المزيد:

)) رياضي أسترالي يتحدث عن 3 خطوات مضمونة لإنقاص 10 كيلو بوقت قياسي -فيديو

)) لــ الحماية من التهاب المفاصل.. خبراء ينصحون بــ 4 أنواع من الفواكه

))  8 أطعمة موصى بها لمكافحة الاكتئاب

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى