أخبار العالم

إعصار جوليا يتوجه نحو الساحل الشرقي لأميركا الوسطى..ووقوع عشرات الضحايا في فنزويلا بسبب انجراف التربة

إعصار جوليا يتسبب في أضرار في كولومبيا

بعد أن وصل إعصار جوليا مرحلة متقدمة من الخطورة في وقت مبكر من مساء يوم السبت ، وصل إلى اليابسة في نيكاراغوا في وقت مبكر من صباح الأحد.

كما وحذر خبراء الأرصاد الجوية في AccuWeather من توقع حدوث تأثيرات مهددة للحياة في البلاد وفي معظم أنحاء أمريكا الوسطى ، مع توقع هطول أمطار غزيرة ، حتى في المواقع البعيدة عن الساحل.

الاضطراب الذي يتتبعه AccuWeather منذ أكثر من أسبوع وأطلق عليه اسم عاصفة مطيرة استوائية يوم الثلاثاء تمت ترقيته من قبل المركز الوطني للأعاصير (NHC) إلى منخفض استوائي 13 ليلة الخميس.

وفي منتصف نهار الجمعة ، قال NHC إن المنخفض الجوي قد اشتد حتى العاصفة الاستوائية العاشرة لموسم 2022. مساء السبت ، رفع NHC مستوى العاصفة إلى حالة الإعصار ، مما جعل جوليا الإعصار الخامس لهذا الموسم.

اعتبارًا من الساعة 3:15 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الأحد ، وقت وصول اليابسة ، كانت جوليا تتحرك باتجاه الغرب بسرعة 16 ميلاً في الساعة (26 كم / ساعة) مع رياح مستدامة قصوى تبلغ 85 ميلاً في الساعة ، مما يجعلها إعصارًا من الفئة 1 على Saffir-Simpson Hurricane Wind مقياس.

يقع مركز جوليا بالقرب من بيرل لاجون ، نيكاراغوا. في وقت متأخر من صباح يوم الأحد ، بالتوقيت المحلي ، فقدت جوليا شدة الرياح وأصبحت مرة أخرى عاصفة استوائية مع سرعة رياح مستدامة تبلغ 70 ميلاً في الساعة (110 كم / ساعة).

اعتبارًا من الساعة 1 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الأحد ، انخفضت سرعة الرياح المستمرة إلى 60 ميلاً في الساعة (95 كم / ساعة).

 

وقوع عشرات الضحايا في فنزويلا بسبب انجراف التربة

أعلنت نائبة الرئيس الفنزويلي ديلسي رودريغيس، مصرع 22 شخصا وفقدان أكثر من 50 آخرين إثر انزلاقات أرضية في مدينة لاس تيخيرياس على بعد 70 كم جنوب غرب العاصمة كراكاس.

وقالت رودريغيس لوسائل إعلام رسمية: “فاضت خمسة جداول وسجلنا وقوع أضرار جسيمة وخسائر بشرية وعثرنا حتى الآن على 22 قتيلا فيما 52 شخصا لا يزالون في عداد المفقودين”. 

وأمر الرئيس نيكولاس مادورو بإطلاق عملية بحث وإنقاذ واسعة في ولاية أراغوا بمشاركة عناصر الدفاع المدني في جيش البلاد.


تابع المزيد:

)) من أغلى لوحات القرن.. دار سوذبيز للمزاد يكشف النقاب عن لوحة بمبلغ “50” مليون دولار

)) شاهد|| فيديو يرصد ظهور موجة غامضة تحت جسر القرم قبل انفجاره.. أثارت الشكوك حول السبب

)) بالفيديو|| اعتداء غير أخلاقي بشكل جماعي وتمزيق ملابس فتاتين في متنزه عراقي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى