لايف ستايل

4 أسرار للجمال الياباني يمكنكِ البدء في استخدامها

من الممارسات اليومية إلى عناصر التجميل الأساسية ، إليك بعض الأسرار التي أبقت نساء اليابان يشعرن بالشباب والحيوية والجمال منذ قرون.

فيما يلي أربعة إجراءات يومية سهلة تمارسها النساء اليابانيات والتي أثبتت آثارها الجمالية طويلة الأمد.

4 أسرار للجمال الياباني

1. قشر بفول أزوكي

استخدمت النساء اليابانيات هذه الفاصوليا الحمراء الصغيرة ليس فقط كجزء من نظام غذائي صحي ، ولكن أيضًا للحصول على بشرة صحية.

تُطحن حبوب أزوكي إلى مسحوق ناعم أو مقشر خشن قليلاً ، وهي علاج طبيعي رائع لأولئك المعرضين لحب الشباب أو الرؤوس السوداء ، أو الذين يرغبون في تقليل الخطوط الدقيقة.

تحتوي هذه البقوليات على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وتحتوي على عامل رغوة طبيعي يعرف باسم الصابونين الذي يساعد على تطهير وتشديد المسام.

له تأثير فوري عند استخدامه لأنه يساعد على إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة بلطف ، ويفتح المسام ويفتح الجلد عن طريق تنشيط الدورة الدموية.

من السهل جدًا صنع مقشر أزوكي المضاد للشيخوخة. استخدم مطحنة قهوة وطحن نصف كوب من حبوب أزوكي المجففة إلى مسحوق شبه ناعم.

انقلي المزيج إلى برطمان واحفظيه في الثلاجة لبضع ساعات. بعد ذلك ، خذي نصف ملعقة صغيرة من المسحوق في راحة يدك واخلطيها ببضع قطرات من الماء. يجب أن يشكل هذا عجينة سميكة إلى حد ما. يوزع على وجه مبلل بحركة دائرية.

اتركيه لمدة دقيقتين ثم اشطفيه بالماء الدافئ. كرر مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع وستلاحظ الفرق.

4 أسرار للجمال الياباني يمكنكِ البدء في استخدامها
4 أسرار للجمال الياباني يمكنكِ البدء في استخدامها

2. الحفاظ على نظام غذائي متوازن تقليدي

غالبًا ما ننسى أن ما نضعه داخل أجسادنا يرتبط ارتباطًا مباشرًا بالطريقة التي ننظر بها إلى الخارج .

عادة ما يتم إعداد الوجبة اليابانية التقليدية وفقًا لمبدأ ichijyu sansai (حساء واحد مع ثلاثة أطباق نباتية بالإضافة إلى الأرز والسمك) لضمان التوازن الجيد.

هذه الأطعمة الغنية بالفيتامينات غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على تقليل إنتاج الجسم للسموم التي يمكن أن تسبب التهابات الجلد والشيخوخة المبكرة.

الأعشاب البحرية ( واكام ) وعشب البحر ( كايسو)، الموجودة في كل طبق ياباني تقريبًا (ومحلات السوبر ماركت) غنية باليود والكيراتين – وكلاهما ضروري للغاية لصحة الجلد والأظافر والشعر اللامع.

الأسماك غنية بالبروتين ودهون أقل من اللحوم الحمراء ، بينما توفر أجزاء صغيرة من مجموعة متنوعة من الخضروات الفيتامينات والمعادن التي تشتد الحاجة إليها.

4 أسرار للجمال الياباني يمكنكِ البدء في استخدامها
4 أسرار للجمال الياباني يمكنكِ البدء في استخدامها

3. يغذي البشرة بنخالة الأرز

لقرون ، عرف اليابانيون وقدّروا الفوائد الرائعة لنخالة الأرز أو كومينوكا . مليء بمضادات الأكسدة (أكثر من 70 في الواقع!) والمغذيات الأساسية الأخرى ، تم استخدام مسحوق نخالة الأرز في الدعك ، وعلاجات الوجه وحتى علاجات الجسم للمساعدة في محاربة علامات الشيخوخة ، وإزالة البثور ، وترك الجلد متناغمًا ومشدودًا ومشدودًا. لين.

تحظى منتجات Komenuka بشعبية منذ عقود وهي متوفرة على نطاق واسع في الصيدليات ، ولكن من السهل جدًا صنعها في المنزل.

في قدر صغير ، اغلي ثلاث ملاعق كبيرة من الأرز لبضع دقائق أو حتى يصبح الماء عكرًا قليلاً. صفي الأرز لكن احرصي على الاحتفاظ بالماء لأن هذا سيكون جزءًا من علاج الوجه. أضيفي ملعقة كبيرة من الحليب إلى الأرز واخلطيهم جيداً.

بعد ذلك ، اخلطي ملعقة كبيرة من العسل. يجب أن يكون الخليط لزجًا بدرجة كافية ليبقى على وجهك عند وضعه على الوجه. ضعي قناع الأرز على بشرة نظيفة وجافة واتركيه حتى يجف.

للإزالة ، استخدم ماء الأرز الذي تركته جانباً. لا يساعد ذلك في ترطيب البشرة فحسب ، بل يحسن الدورة الدموية أيضًا. يمكن أن يساعد ماء الأرز أيضًا على تفتيح أي بقع داكنة أو أضرار أشعة الشمس.

4 أسرار للجمال الياباني يمكنكِ البدء في استخدامها

4. استخدام الشاي الأخضر لأغراض مختلفة

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للبكتيريا والالتهابات ، وهو جزء مهم من نمط الحياة اليابانية.

أدرجت النساء اليابانيات أيضًا الشاي الأخضر في روتين الجمال – من دمج المستخلصات في المستحضرات المختلفة والمقويات إلى إضافة أوراق الأرض إلى أملاح الاستحمام وحتى إضافة مساحيق مركزة إلى علاجات ضغط الجسم وأقنعة الشعر.

يُعرف الشكل المطحون لأوراق الشاي الأخضر ، الماتشا ، بتركيزه العالي من مادة البوليفينول الكاتشين ، والتي لها فوائد صحية وجمالية لا حصر لها. ومن المعروف أيضًا أن التركيز العالي من العفص يساعد في شد الجلد.

يمكن لمسحوق الشاي الأخضر أن يقاوم الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية ، ويعيد تنشيط خلايا الجلد المحتضرة ، ويقلل الالتهاب (خاصة مع البشرة المعرضة لحب الشباب) ويساعد على توازن لون البشرة.


تابع المزيد:

)) احذر من تورم الساقين لأنّه يدل على مرحلة متقدمة من مرض خطير

))السكر المستتر..خبيرة تغذية روسية تحذر منه مبيّنة الأطعمة المحتوية على نسبة عالية منه

)) علماء يحذرون من عادة قد تؤدي للإصابة بالسرطان.. ويوصون بتجنب تناول بعض المواد الغذائية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى