صحة و جمال

فيتامينات شتوية ومكمل غذائي يجب أن تتناولها في الشتاء

مع انخفاض درجة الحرارة وسبات الشمس ، ليس هناك من ينكر أن الشتاء قد حل أخيرًا – ومع حلول الموسم يأتي الضغط والضغط على جهاز المناعة لديك. نعم ، ليس مجرد خيالك هو أنك تميل إلى المرض كثيرًا خلال أشهر الطقس البارد.

بينما يمكن أن تحدث نزلات البرد في أي وقت ، إلا أنها أكثر شيوعًا في فصلي الخريف والشتاء ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها .

يصل نشاط الإنفلونزا أيضًا إلى ذروته بين شهري ديسمبر وفبراير. علاوة على ذلك ، يبدو أن معدلات COVID-19 ترتفع في فصل الشتاء.

في حين أن كل هذه الأخبار قد تغريك بالاختباء في الداخل تحت غطاء حتى أبريل ، فإن هذا ليس نهجًا واقعيًا لإحباط المرض.

بدلا من ذلك ، اتخذ المزيد من الاحتياطات. اغسل يديك بشكل متكرر وحاول الخروج مع الأصدقاء في الخارج وارتدِ قناعًا. علاوة على ذلك ، ضع في اعتبارك إعطاء جسمك دفعة إضافية عن طريق إضافة حفنة من الفيتامينات والمكملات الشتوية لنظامك اليومي.

من خلال تناول عدد قليل من الحبوب الإضافية كل صباح ، يمكنك إنقاذ نفسك من الصداع في المستقبل.

5 فيتامينات شتوية يجب أن تتناولها

إليك خمسة فيتامينات (ومكملات) يمكنها تحسين صحتك هذا الموسم.

1. فيتامينات ب
هذه مجموعة من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء والمعروفة مجتمعة باسم فيتامين ب المركب. وهي تشمل B1 ( ثيامين ) و B2 ( ريبوفلافين ) و B3 ( نياسين ) و B5 (حمض البانتوثنيك) و B6 ( بيريدوكسين ) و B7 ( بيوتين ) و B9 ( حمض الفوليك ) و B12 (كوبالامين).

على الرغم من أن لكل منها وظائف مختلفة ، إلا أنها تساعد جميعها في التمثيل الغذائي للخلايا.

تقول Angie Kuhn ، MS ، RDN ، مديرة التغذية والبحوث في التغذية الشخصية: ” تعمل فيتامينات B تمامًا على رفع مستوى جهاز المناعة لديك بضع درجات وقد تضيف إلى الرفاهية العامة لجسمك” .

“قد تهدئ الدماغ ، وتزيد من صحة الجهاز العصبي ، وتعزز تجديد الخلايا ، وتحسن الحالة المزاجية ، وتحمي الجسم من المرض ، وتعزز السعادة الصحية التي تساعد على ردع كآبة الشتاء.”

هناك شيء واحد يجب ملاحظته: إذا كنت تتناول البيوتين (فيتامين ب 7) ، فيجب عليك الاحتفاظ به لمدة سبعة أيام على الأقل قبل أي عمل معملي قد تقوم به لأن البيوتين يتداخل مع فحوصات المختبر.

تختلف الكمية اليومية الموصى بها لكل منها ، لذا استشر طبيبك أو الصيدلي.

فيتامينات شتوية ومكملات غذائي يجب أن تتناولها في الشتاء
فيتامينات شتوية ومكملات غذائي يجب أن تتناولها في الشتاء

2. فيتامين سي والشهير جداً أنّه من فيتامينات شتوية
هذا الفيتامين القابل للذوبان في الماء ، والمعروف أيضًا باسم حمض الأسكوربيك ، هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية جسمك من الجذور الحرة.

كما تتمتع بسمعة طويلة كحليف لجهاز المناعة (على الرغم من اختلاف الدراسات حول فعاليتها). نظرًا لأن الجسم لا ينتج فيتامين سي ، فمن الضروري الحصول عليه إما من خلال النظام الغذائي (مثل البروكلي والحمضيات والبطاطا الحلوة والفراولة) أو المكملات الغذائية.

يقول كون: “يحتوي فيتامين سي على خصائص مذهلة مضادة للفيروسات وقد ثبت أنه يساعد في تقليل الالتهابات الفيروسية وقد يحسن المناعة”.

“هناك مكافأة إضافية إذا كانت تحتوي على بيوفلافونويدس ، والتي ثبت أنها تحسن عمل فيتامين سي وجميع فوائده.”

الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين سي للرجال 90 مجم وللنساء 75 مجم.

فيتامينات شتوية ومكملات غذائي يجب أن تتناولها في الشتاء
فيتامينات شتوية ومكملات غذائي يجب أن تتناولها في الشتاء

3. فيتامين د
تم تفضيل هذا الفيتامين القابل للذوبان في الدهون تاريخيًا للدور الذي يلعبه في تقوية العظام ، حيث يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم.

لكن الدراسات الحديثة ربطت أيضًا فيتامين (د) باستجابتنا المناعية ، مما يعني أن النقص قد يؤدي إلى زيادة التعرض للعدوى.

نحصل عادةً على احتياجاتنا اليومية من فيتامين (د) من مصدرين – نظامنا الغذائي والشمس – كما تقول Lingtak-Neander Chan ، دكتور صيدلة. ، BCNSP ، FCCP ، FACN ، أستاذ ورئيس مشارك ، قسم الصيدلة في جامعة واشنطن في سياتل الأمريكية.

يقول الدكتور تشان: “في فصل الشتاء ، وخاصة بالنسبة لأولئك منا الذين يعيشون في المناخات الشمالية ، تكون كمية الأشعة فوق البنفسجية التي تأتي عبر الغلاف الجوي منخفضة جدًا”.

“هذا عند تناول الإمدادات الإضافية – فيتامين د التكميلي أو زيادة تناول فيتامين د – سيكون مفيدًا.”

الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين د للبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 70 هي 600 وحدة دولية. يجب أن يستهلك المرضى الأكبر سنًا ما لا يقل عن 1000 وحدة دولية من فيتامين د يوميًا لتقليل مخاطر الإصابة بهشاشة العظام وكسور الهشاشة.

4. الزنك
يساعد هذا المعدن الأساسي جهاز المناعة في الجسم على محاربة الفيروسات والبكتيريا – مما يجعله عضوًا أساسيًا حقيقيًا خلال موسم البرد والإنفلونزا.

يقول اختصاصي التغذية LeeAnn Weintraub  الأمريكي: ” لقد ثبت أن الزنك فعال في الوقاية من أعراض البرد والحد منها”. “يساعد في منع الفيروسات من الالتصاق بجدران الخلايا في الممر الأنفي ويشارك في إنتاج الأجسام المضادة ، وهي عملية مهمة في الجهاز المناعي.

” إذا كنت لا تتناول الزنك بالفعل وتشعر بأنك تمرض ، يقول وينتراوب أن تبدأ في تناول مكملات الزنك على الفور “لتشعر بتحسن عاجل”. وتضيف أن مستحلبات الزنك تبدو وسيلة فعالة بشكل خاص لمكملات الزنك.

5. مكملات البروبيوتيك
هذه كائنات حية دقيقة (أو “بكتيريا جيدة”) تعمل على تحسين فلورا الأمعاء.

يقول وينتروب: ” مكملات البروبيوتيك ، المعروفة بتعزيز المناعة وصحة الجهاز الهضمي ، مفيدة في تناولها خلال فصل الشتاء”. نظرًا لأن هذا هو موسم البرد والإنفلونزا ، فلا يوجد وقت أفضل للتركيز على تقوية جهاز المناعة بالبكتيريا الصديقة.

يمكن أن تساعد البروبيوتيك في تجديد القناة الهضمية بالبكتيريا المفيدة وتساعد في دعم الانسجام الهضمي لدى الأشخاص الذين يعانون من الإرهاق أو التعامل مع مشاكل البطن “.

فيتامينات شتوية ومكملات غذائي يجب أن تتناولها في الشتاء
فيتامينات شتوية ومكملات غذائي يجب أن تتناولها في الشتاء

ما هو أفضل مكمل غذائي؟
هناك شيء آخر يجب ملاحظته: لا يتم تنظيم سلامة وفعالية الفيتامينات من قبل إدارة الغذاء والدواء ، لذا قبل تخزينها في المتجر ، يجب أن تبحث عن واحد على الأقل من اثنتين ، كما يقول الدكتور تشان :

دستور الأدوية الأمريكي (USP) : تختبر هذه المنظمة غير الربحية بشكل مستقل وتصدر تقارير عن المكملات. يقول الدكتور تشان: “إنهم يحللون المنتج ثم يصادقون على اتساق المنتج ، وفقًا للملصق”.

“إذا كنت تبحث عن منتج حاصل على شهادة USP ، فعلى الأقل لديك المزيد من الضمان بأنك تحصل على ما تنوي شرائه.”

تقارير المستهلك : يقوم منشور اختبار المنتج أيضًا بإجراء اختبار مستقل خاص به بشكل دوري للملاحق ويبلغ عن النتائج.

تختلف الجرعة باختلاف كل منها ، لذا استشر طبيبك أو الصيدلي – واذكر دائمًا أي مكملات تتناولها عند ملء الوصفة الطبية.

فيتامينات شتوية ومكملات غذائي يجب أن تتناولها في الشتاء
فيتامينات شتوية ومكملات غذائي يجب أن تتناولها في الشتاء


تابع المزيد:

)) أيهما الأصح..استخدم البرودة أو الحرارة لتسكين آلام الظهر؟

)) شائعة وبسيطة.. أطعمة يمكنها أن “تذيب بشكل طبيعي” جلطات الدم القاتلة

)) التخلص من السموم في الجسم بالكامل: 4 طرق لتجديد شباب جسمك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى