منوعات

استمع إلى صوت كوكب الأرض لأول مرة في تاريخ البشرية

استمع إلى صوت كوكب الأرض لأول مرة في تاريخ البشرية

“ استطاع أحد علماء الجامعة التقنية بالدنمارك تسجيل صوت المجال المغناطيسي للأرض بواسطة قمر صناعي تابع لوكالة الفضاء الأوروبية”

المجال المغناطيسي للأرض هو فقاعة معقدة وديناميكية تحافظ على سلامتنا من الإشعاع الكوني والجسيمات المشحونة التي تحملها الرياح القوية المتدفقة من الشمس. عندما تصطدم هذه الجسيمات بالذرات والجزيئات – بشكل أساسي الأكسجين والنيتروجين – في الغلاف الجوي العلوي ، يتم تحويل بعض الطاقة في التصادمات إلى الضوء الأزرق والأخضر الذي يميز الشفق القطبي ، والذي يمكن رؤيته أحيانًا من ارتفاع خطوط العرض الشمالية.

بينما يقدم الشفق القطبي عرضًا مرئيًا للجسيمات المشحونة من الشمس التي تتفاعل مع المجال المغناطيسي للأرض ، فإن القدرة في الواقع على سماع المجال المغناطيسي الذي تولده الأرض أو تفاعلها مع الرياح الشمسية هي مسألة أخرى.

يتولد مجالنا المغناطيسي إلى حد كبير عن طريق محيط من الحديد السائل شديد السخونة والدوامة التي تشكل اللب الخارجي على بعد حوالي 3000 كيلومتر تحت أقدامنا, وتخلق تيارات كهربائية ، والتي بدورها تولد مجالنا الكهرومغناطيسي المتغير باستمرار.

استمع إلى صوت كوكب الأرض لأول مرة في تاريخ البشرية

 

View this post on Instagram

 

A post shared by سكاي نيوز عربية (@skynewsarabia)

 

تم إطلاق أقمار Swarm الثلاثية التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية ، التي تم إطلاقها في عام 2013 ، لفهم كيفية إنشاء مجالنا المغناطيسي بدقة عن طريق القياس الدقيق للإشارات المغناطيسية التي لا تنبع من نواة الأرض ليس ذلك فحسب ، ولكن أيضاً من الوشاح والقشرة والمحيطات ، وكذلك من الأيونوسفير والغلاف المغناطيسي. ي

يوضح الموسيقي وداعم المشروع كلاوس نيلسن ، من الجامعة التقنية في الدنمارك ، “استخدم الفريق بيانات من أقمار Swarm التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية ، بالإضافة إلى مصادر أخرى ، واستخدم هذه الإشارات المغناطيسية للتلاعب والتحكم في التمثيل الصوتي للحقل الأساسي. لقد كان المشروع بالتأكيد تمريناً مفيداً في الجمع بين الفن والعلوم “.

قد يبدو وكأنه مادة كوابيس ، ولكن ، بشكل ملحوظ ، هذا المقطع الصوتي يمثل المجال المغناطيسي الناتج عن قلب الأرض والعاصفة الشمسية.

“لقد تمكن العلماء من الوصول إلى نظام صوت مثير للاهتمام للغاية يتكون من أكثر من 30 مكبر صوت تم حفرها في الأرض في ميدان Solbjerg في كوبنهاغن.

“قرقرة المجال المغناطيسي للأرض مصحوبة بتمثيل لعاصفة مغنطيسية أرضية نتجت عن التوهج الشمسي في 3 نوفمبر 2011 ، وبالفعل يبدو الأمر مخيفًا للغاية.”

استمع إلى صوت كوكب الأرض لأول مرة في تاريخ البشرية
استمع إلى صوت كوكب الأرض لأول مرة في تاريخ البشرية استمع إلى صوت كوكب الأرض لأول مرة في تاريخ البشرية استمع إلى صوت كوكب الأرض لأول مرة في تاريخ البشرية

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى