طرائف وغرائب

ظاهرة طبيعية غريبة في بريطانيا.. تغير مياه البحر للون غير مألوف – فيديو

انتشر مقطع مصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي وصف بالغريب يظهر فيه تغير مياه البحر للون غير مألوف في بريطاني حيث انتقل اللون من الفيروزي إلى اللون البني، بعدما صبّت مياه الصرف الصحي في المحيط الأطلسي.

تغير مياه البحر للون غير مألوف في بريطانيا

وفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن شاطئ سانت أغنيس في كورنوال بإنجلترا المشهور بالمناظر الطبيعية الساحرة والشاطئ المميز المناسب لممارسة رياضة ركوب الأمواج، تعرض للتلوث بعدما سمحت شركة “ساوث ويست ووتر” بتصريف مياه الصرف الصحي الخام في المحيط المجاور.

وأظهر فيديو متداول كتلة ضخمة من مياه الصرف الصحي ذات اللون البني الداكن في مياه الساحل، وهي تختلط ببطء مع البحر ذا اللون الأزرق المعروف.

ظاهرة طبيعية غريبة في بريطانيا.. تغير مياه البحر للون غير مألوف - فيديو
ظاهرة طبيعية غريبة في بريطانيا.. تغير مياه البحر للون غير مألوف – فيديو

وقالت متحدث من شركة “ساوث ويست ووتر” تعليقاً على الحادثة: “شهد الجنوب الغربي هذا العام تغيرات جذرية في أنماط الطقس بسبب تغير المناخ، كما ظهر في أغسطس عندما تم إعلان المنطقة في حالة جفاف، بالإضافة إلى فترات طويلة من الطقس الحار للغاية، فقد شهدنا هطول أمطار غزيرة محلية لم تكن قادرة على التخلل إلى الأرض الجافة، ما يعني تدفق كميات كبيرة إلى شبكتنا”.

وأضافت المتحدثة: “بعد هطول أمطار غزيرة محلية هذا الصباح (الأحد 30 أكتوبر)، حدث فيضان في شبكة الصرف الخاصة بكورنوال، وفي مثل هذه الحالات، يتم إطلاق الكميات الفائضة الكبيرة في الأنهار والبحار للحيلولة دون انهيار شبكة الصرف وغرق المنازل”.

هذا وبحسب مختصين محليين إنّهم سيواصلون زيادة الاستثمار في البنية التحتية للمنطقة كجزء من التزامنا المستمر بحماية وتعزيز البيئة الطبيعية، بحسب وصفهم.

 


تابع المزيد:

)) قطر تنقلب على أوروبا وتصفها بـ “المنافقة” بعد تحرك من القارة العجوز تجاه الغاز

)) جمع أغلى كنوز العالم فطغى وتحدى حكم الله فأصابه العقاب المزلزل..أين اختفى مال قارون؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى