ترينديات

عملية تسريح موظفي تويتر بدء وسط حالة استياء..تعطيل وصولهم لحسابتهم وهم نائمون

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي حول الحديث عن عملية تسريح موظفي تويتر بدء وسط حالة استياء، وذكرت أنّه تم تعطيل وصولهم لحسابتهم وهم نائمون.

تسريح موظفي تويتر

وفي التفاصيل قالت “توتير” في رسالة إنها ستُباشر “الجمعة العملية الصعبة لتقليص قوتنا العاملة”.

وأضافت الشركة للموظفين: “نحن ندرك أن هناك عددا من الأفراد الذين قدموا مساهمات ملحوظة في تويتر سيتأثرون، لكن للأسف هذا الإجراء ضروري لضمان نجاح الشركة في المستقبل”.

وصلت الرسائل الخاصة بشأن التسريح الذي سيبدأ الجمعة لموظفي في الولايات المتحدة الليلة الماضية، كما أكد مراسل “أن بي سي نيوز” في المدينة بين كولينز.

طريقة تسريح موظفي تويتر سيئة للغاية وسط حالة استياء

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن موظفي “تويتر” في المملكة المتحدة يخشون أن يكون جزءا من عملية التسريح التي يتوقع أن تطال نصف القوة العاملة في “تويتر” البالغة 8 آلاف موظف.

موظفو موقع التدوين المصغر كانوا نائمين عندما جرى إلغاء وصولهم إلى تطبيق “سلاك” للتواصل الخاص بالأعمال وكذلك حساباتهم في “جيميل”، كما جرى تعطيل وصولهم إلى بيانات الحواسيب المحمولة “لاب توب” الخاصة بـ”تويتر”.

عملية تسريح موظفي تويتر بدء وسط حالة استياء..تعطيل وصولهم لحسابتهم وهم نائمون
عملية تسريح موظفي تويتر بدء وسط حالة استياء..تعطيل وصولهم لحسابتهم وهم نائمون

لدى “تويتر” مكاتب في مدينتي لندن ومانشستر، ومن المتوقع أن يصل إلى الموظفين في وقت لاحق الجمعة رسالة عنوانها “دورك في تويتر”.

ويعتقد المسؤول البارز في “تويتر” سيمون بالمين، إنه جرى تسريحه بعدما منع إلكترونيا من الوصول إلى حساباته الرسمية.

وقال: “معظم الموظفين في المملكة المتحدة ربما يكون نائمين ولا يعرفون ما حصل، أما أنا فلوكني عملت كثيرا في لوس أنجلوس لوجود مشاريع يعمل عليها، كنت مستيقظا”.

وأكد مديرون في حديث لصحيفة “نيويورك تايمز” أنهم اضطروا للنوم في المكتب بسبب المهل الصارمة التي فرضها ماسك لإنجاز بعض الأعمال.

وبدأ الموظفون المسرحون من “تويتر” في التغريد تحت وسم حمل اسم  فريق واحد “#OneTeam”، وعبروا عن غضبهم إزاء قرار إيلون ماسك، وتعاطف كثيرون عن معهم، فيما ذهب آخرون نحو رفع قضية على الملياردير الأميركي في مدينة سان فرانسيسكو، وقالوا إن طريق التسريح تنتهك القانون الفيدرالي وقانون ولاية كاليفورنيا.

ويشار إلى أنّ الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، قرر الاستغناء عن عدد كبير من موظفي منصة “تويتر” التي استحوذ عليها لقاء صفقة بلغت 44 مليار دولار، لكن بدا أن ظروف تسريح العالمين غريبة للغاية مسبباً حالة استياء.


تابع المزيد:

)) موظف يكشف أسراراً عن إيلون ماسك.. يتحول للون الأحمر وينام أسفل مكتبه!

)) عشرات الشركات العالمية الكبرى تقاطع تويتر وإيلون ماسك يفتح الحرب عليها 

)) “ماسك” يستهدف “3700” موظف في تويتر (نصفهم) بقرار غير متوقع والتنفيذ غداً

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى