عالم الحيوانات

هجوم لعدة حيتان أوركا على زورق وإغراقه في البرتغال – فيديو

دمرت عدة حيتان أوركا زورقاً صغيراً وأغرقته في 45 دقيقة، مع هروب الطاقم المذعورين للنجاة بحياتهم على قارب نجاة بالقرب من البرتغال، بحالة وصفت بالنادرة إذ لم يُعرف عن هذه الحيتان عدوانيتهم تجاه البشر.

حيتان أوركا تغرق زورقاً

وأظهر مقطع مصور لقطات مصورة حيتان الأوركا وهي تحلق وتصطدم بالسفينة المسماة “سموسي” بينما كان الأشخاص على متنه .

وقال أحد الأشخاث الناجين من الزورق لوسائل الإعلام:  إنهم عندما سمعوا القارب يرتجف وضوضاء عالية في مؤخرة اليخت، أدركوا أنهم محاطون بحيتان الأوركا، ومع استمرار الهجوم، بدأ القارب في النهاية في التصدع بسبب قوة فكي الحيتان، وحدثت الحيتان القاتلة حفرة في بدن القارب 40 قدمًا.

هجوم لعدة حيتان أوركا على زورق وإغراقه في البرتغال - فيديو
هجوم لعدة حيتان أوركا على زورق وإغراقه في البرتغال – فيديو

وتابع الشاب حديثه بالقول إنهم لجؤوا إلى مؤخرة القارب وأدركوا أنه كان يمتلئ بالماء بسرعة واضطروا إلى الفرار، وأطلق أفراد الطاقم نداء استغاثة وتجمعوا على الجزء العلوي من القارب أثناء غرقه على بعد حوالي 14 ميلاً غرب ميناء فيانا دو كاستيلو.

ويشار إلى أنّه كان الزورق قد أبحر في 30 أكتوبر من ميناء آكورونيا الجاليكي، ولم يتم تسجيل أي إصابة أو ضحايا بشرية وذلك عقب وصول فرق الإنقاذ بشكل عاجل له.

هجوم لعدة حيتان أوركا على زورق وإغراقه في البرتغال - فيديو
هجوم لعدة حيتان أوركا على زورق وإغراقه في البرتغال – فيديو

وقال أوجستين: “اعتقدنا أنهم سيلعبون بعض الوقت، ربما لن يتضرر القارب كثيرًا، هذا هو السبب في أننا لم نطلب المساعدة من الراديو في البداية، اعتقدنا أن الأمر سينتهي وسنكون قادرين على تقييم الضرر، وشاهد الرجال القارب يغرق أثناء إنقاذهم وتوجهوا إلى ميناء بوفوا دي فارزيم، وجميع أفراد الطاقم موجودون الآن في بورتو لبضعة أيام”.

يعد هذا أحدث هجوم من نوع حيتان الأوركا على قارب إبحار قبالة سواحل البرتغال ويأتي وسط زيادة في التفاعلات مع الحيتان القاتلة، ففي أغسطس، ورد أن زورقين غرقهما حيتان الأوركا قبالة سواحل البرتغال.

 


اقرأ المزيد:

))بالفيديو|| من أغرب مشاهد الحوت الأحدب.. يغير مسار ابنه بعيداً عن الغواص وردة فعل الصغير

)) بالفيديو|| توثيق محاولة حوت أحدب الطيران بمشهد وصفه متابعون بالنادر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى