عالم الحيوانات

بالفيديو|| اكتشاف نوع جديد لـ”أقوى حيوان” على سطح الكرة الأرضية

هذا الويدجت يتطلب تركيب إضافة Jannah Extinsions، يمكنك تنصيبها من خلال قائمة القالب < تنصيب الإضافات.

اكتشف باحثون في دراستين منفصلتين نوعا جديدا لم يسجل سابقا، لما وصفه العلماء بـ”أقوى حيوان على وجه الأرض”، وهو صنف جديد من الكائنات المسماة “بطيئات المشية” (بطيء الخطو) .

اكتشاف نوع جديد لـ”أقوى حيوان” بالعالم

وبحسب الدراسات فإن النوع الجديد غير معروف سابقا ويتكيف مع الكثبان الرملية، التي تنحدر من حديقة روكوا الوطنية شمال أوستروبوثنيا في فنلندا، حيث وجد الباحثون أنها تعيش على الأشنيات والطحلب في غابة كثبان الرملية.

اكتشاف نوع جديد لـ"أقوى حيوان" بالعالم
اكتشاف نوع جديد لـ”أقوى حيوان” بالعالم

وقام فريق من العلماء بزيارة روكوا لجمع الطحالب والأشنة وبقايا الأوراق والجذور العشبية من الرمال، بقيادة عالم الأحياء بجامعة جيفاسكيلا، ماتيو فيكي، حيث عثر الفريق على صنف جديد من بطيئات المشية، مع تكيفات جديدة مثل الساقين والمخالب للعيش تحت الأرض، بحسب الدراسة المنشورة في مجلة “علوم وفن” العلمية.

أطلق الباحثون على النوع الجديد اسم “ماكروبيتوس ناكينا” “Macrobiotus naginae”، في إشارة إلى ” Nagini”، وهو شخصية ثعبان من كتب هاري بوتر.

ونوه العلماء أن هذه المخلوقات ربما تكون قد طورت أطرافًا أصغر للحصول على شكل أكثر انسيابية للزحف عبر التربة أو الرمال.

بالفيديو|| اكتشاف نوع جديد لـ"أقوى حيوان" على سطح الكرة الأرضية
بالفيديو|| اكتشاف نوع جديد لـ”أقوى حيوان” على سطح الكرة الأرضية

لماذا هذا الكائن هو أقوى حيوان على سطح الأرض؟

وعلى الرغم من أن جميع بطيئات المشية تحتاج إلى الماء، إلا أنها تمتلك أيضًا قوة خارقة للبقاء على قيد الحياة في فترات الجفاف الطويلة، والتي يمكن أن تكون مفيدة في البيئات الأكثر جفافاً.

يمكن أن تحمي خاصية بطيئات المشية هذه من مجموعة من المخاطر الأخرى أيضًا، بما في ذلك درجة الحرارة الشديدة والضغط العالي والحرمان من الأكسجين والأشعة السينية وإطلاق النار من بندقية والتعرض لفراغ الفضاء.

PDF) Macrobiotus naginae sp. nov., a New Xerophilous Tardigrade Species from Rokua Sand Dunes (Finland)

وعثر الباحثون على 10 بطيئات المشية في براز القواقع البرية “Arianta arbustorum”، الحديقة في فنلندا، خمسة منها كانت على قيد الحياة، كما قاموا بإطعام 694 بطيئا للقواقع (الحلزون) في المختبر، واستعادوا لاحقًا 218 بطيئا حيا من براز القواقع.

ووجدت الدراسة أن القواقع حملت في جوفها بطيئات المشية على مدى عدة أيام، وعلى الرغم من أن القواقع غير معروفة بسرعتها، إلا أنها تستطيع السير والتنقل أسرع من بطيئات المشية نظرًا لحجمها.

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

تابع المزيد:

)) شاهد|| لأول مرة بيع “البيرة” في قطر بمنطقة مشجعي كأس العالم وفوضى كبيرة

)) ناقة روحانية تتكهن بالفائز في كأس العالم بمباريات قطر والإكوادور وإيران وبريطانيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى