منوعات

شاهد: طفل عربي يحتل المركز الأول على مستوى العالم في العمليات الحسابية

حصل طفل من دولة عربية على المركز الأول على مستوى العالم في العمليات الحسابية

طفل عربي يحتل المركز الأول على مستوى العالم

وفي التفاصيل اشتهر طفل مصري بالمعجزة، بعد قدرته الكبيرة على إجراء أي عملية حسابية في أجزاء من الثانية، حيث يشعر من يجلس معه بأنه آلة حاسبة متحركة ولكنها بمخ إنسان.

طفل عربي يحتل المركز الأول على مستوى العالم

وتمكن الطفل عمر والي من محافظة الدقهلية شمال مصر من الحصول على المركز الأول على مستوى العالم في المسابقة الدولية في الحساب الذهني التابعة لليونسكو والمقامة في العاصمة التايوانية.

وأوضح الطفل عمر البالغ من العمر 7 سنوات، إن موهبته في جمع الأرقام بدأت وهو في سن 4 أعوام أثناء لعبه على المحمول لعبة “ساب واي”، وفقاً لوسائل الإعلام العربية.

طفل عربي يحتل المركز الأول على مستوى العالم
طفل عربي يحتل المركز الأول على مستوى العالم

ولفت إلى أنه تمكن من إجراء عمليات حسابية معقدة كبيرة وصلت لقراءة 32 رقماً كاملة، مبينا أنه التحق بعدد من الأكاديميات التعليمية، وشارك في مسابقة في لبنان، وحصل على المركز الأول، ثم حصل على المركز الثاني في ثاني مسابقة إلى أن تمكن من الحصول على المركز الأول، بحسب موقع العربية نت.

وتابع أنه تمكن من جمع وضرب أي 3 أرقام في رقم وقسمة أي 4 أرقام على رقم واحد، موضحا أنه يتمنى أن يكون مهندس اتصالات مثل والده.

وختم الطفل ال”المعجزة” حديثه بالقول إنّ والده له الفضل عليه بالوصول لهذا المستوى المتقدم وهذا الذكاء بتعليمه والمثابرة معه حتى استطاع الوصول لهذه المستوى وهذه القدرة الفريدة . 

 


تابع المزيد:

)) مسؤول مصري يحذر من “فخ” يقع فيه المصريون في السعودية

)) الكلفة الأعلى لـ الاحتفال بعيد الميلاد.. بلدان تتصدر اللائحة ودولة عربية في المقدمة

)) أين تذهب أموال قناة السويس في مصر؟ وسط مطالبة بقانون مراقبة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى