منوعات

بالفيديو|| ببث مباشر على فيس بوك.. فرنسي يعاني من مرضٍ مستعصٍ يقرر أن ينهي حياته

رجل فرنسي يعاني من مرضٍ مستعصي

هذا الويدجت يتطلب تركيب إضافة Jannah Extinsions، يمكنك تنصيبها من خلال قائمة القالب < تنصيب الإضافات.

نشرت وكالة ” يورونيوز” مقطعاً مصوراً على منصتها، وثق إقدام رجل فرنسي على توثيق آخر أيام حياته ببث مباشر على منصة “فيس بوك”، كونه يعاني من مرض نادر.

رجل فرنسي يوثق نهاية حياته ببث مباشر على فيس بوك

ويعاني، آلان كوك، من مرضٍ نادر للغاية يؤدي إلى التصاق جدران أوعيته الدموية، مما يتسبب بتوقف أو قصور في تدفق الدم في الأنسجة أو الأعضاء.

وفي ظل أوجاعه، طلب آلان السماح له بالإستفادة من تقنية التخدير الكامل والمتواصل إلى حين وفاته ، إلا أن القانون الفرنسي لا يسمح بذلك للمرضى إلا قبل بضع ساعات من الموت المحتم.

وقال كوك لوكالة “فرانس برس” الإخبارية الفرنسية: “قررت أن أقول كفى”، ليشرح معاناته موضحاً أنه خضع لتسع عمليات في أربع سنوات مع صدمات كهربائية في الجسم “كل ثانيتين إلى ثلاث ثوان”. ومؤكداً بأنه لم يعد يعيش “حياة لائقة”.

وكتب آلان رسالة إلى قصر الإليزيه يطالب فيها الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” بالسماح لطبيب بأن يصف له نوعا من الباربتيورات (أدوية مثبطة للجهاز العصبي) لكي “يرحل بسلام”.

ماكرون يرد على قرار آلان بتوثيق نهاية حياته على فيس بوك

ليرد ماكرون في رسالة إلى كوك (حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها)، وجاء فيها “لأنني لست فوق القانون، لا أستطيع تلبية طلبكم. لا يمكنني أن أطلب من أي كان تخطي إطارنا القانوني الحالي”.

وبسبب عدم نيله الإذن بالموت الرحيم، أكد كوك عزمه على إنهاء حياته عبر الكف عن تناول الطعام والسوائل والعلاجات باستثناء الرعاية المخففة للألم، اعتباراً من غروب شمس يوم الجمعة.

وسينقل آلان كوك ساعاته الأخيرة مباشرة عبر صفحته على فيسبوك اعتباراً من صباح السبت “ليظهر للفرنسيين المعاناة القسرية” جراء القانون المتعلق بالحق في الموت الرحيم. وهو يعتبر أن هذه المسألة ستستغرق “ما بين أربعة إلى خمسة أيام”.

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى