منوعات

لا تقلل الكمامات من العدوى فحسب.. بل تساعد الجسم أيضًا على محاربة الفيروس

الكمامات

هذا الويدجت يتطلب تركيب إضافة Jannah Extinsions، يمكنك تنصيبها من خلال قائمة القالب < تنصيب الإضافات.
وجد باحثون من معاهد الصحة الوطنية الأمريكية في دراسة جديدة أن الكمامات لا تقلل العدوى فحسب ، بل قد تساعد الجسم أيضًا على محاربة فيروسات الجهاز التنفسي ، بما في ذلك فيروس كورونا ، وذلك بفضل البيئة الرطبة التي تم إنشاؤها حول الكمامة.

على الرغم من أن فعالية الكمامات في الوقاية من العدوى ليست موضع شك ، إلا أن الكثيرين يجدون صعوبة ولا يزالون يجدون صعوبة في استخدامها.

دراسة تتحدث عن فوائد الكمامات

ولكن الآن هناك ميزة أخرى لارتداء الكمامة، والتي تضيف عنصرًا آخر لأهميته خلال هذه الفترة.

 وجد باحثون من معهد السكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى ، التابع للمعاهد الوطنية للصحة (NIH) ، أن الكمامـات لا تساعد فقط في تقليل فرصة الإصابة بالفيروس ، ولكنها قد تساعد الجسم أيضًا على محاربة فيروس كورونا بشكل أفضل.

وفقًا للباحثين ، تزيد الأقنعة بشكل كبير من الرطوبة في الهواء الذي يتنفسه الناس أثناء ارتداء الكمامة. يمكن أن تفسر المستويات المرتفعة من الرطوبة في الهواء البيانات التي تظهر وجود صلة بين ارتداء قناع وشكل أقل حدة من أمراض القلب التاجية.

وبحسب الباحثين ، فإن ارتفاع الرطوبة في الجهاز التنفسي يساعد الجهاز المناعي على محاربة فيروسات الجهاز التنفسي ، بما في ذلك فيروس كورونا الحالي.

خلال الدراسة ، تم فحص أربعة أنواع من الأقنعة:

  • قناع N95
  • قناع جراحي يمكن التخلص منه بثلاث طبقات
  • قناع من القطن والبوليستر بطبقتين
  • قناع قطني سميك.

طُلب من المشاركين التنفس في صندوق فولاذي ، مما سمح بقياس مستوى الرطوبة بداخله. 

ووجدوا أنه عندما يرتدي الأشخاص الأقنعة ، كان تراكم الرطوبة داخل الصندوق أعلى ، ويرجع ذلك أساسًا إلى بقاء معظم بخار الرطوبة داخل القناع ، لذا أيا كان من ارتدته – يتنفسه أيضًا.

 وأظهرت النتائج أن الأقنعة الأربعة ترفع مستوى الرطوبة في الهواء المستنشق ، ولكن بمستويات مختلفة. من بين جميع الأقنعة ، وجد أن القناع القطني السميك أدى إلى أعلى مستوى من الرطوبة.

الكمامات

تابع المزيد: أعراض مرض الكبد الدهني.. متى يصيب الأطفال وخطورته على مدمني الكحول

يمكن للمستويات العالية من الرطوبة في الهواء الذي نتنفسه بهدف الحد من انتشار الفيروس إلى الرئتين ، عن طريق تحسين إزالة الغشاء المخاطي – وهي آلية دفاعية مهمة لتقليل الملوثات في الجهاز التنفسي. 

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للرطوبة العالية في هواء الزفير أن تساعد في وظيفة الإنترفيرون ، والمواد البروتينية التي تنتجها الخلايا في الجسم ودورها في منع انتشار الفيروسات.

 أظهرت الدراسات السابقة أن الرطوبة المنخفضة في الهواء تقلل من إزالة الغشاء المخاطي الهدبي واستجابة الإنترفيرون ، وهو ما قد يفسر أيضًا لماذا في المواسم الباردة نكون أكثر عرضة للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي. 

وخلص الباحثون إلى أن:

“هذه الدراسة تدعم أهمية ارتداء الكمامات كوسيلة بسيطة وفعالة لحماية الناس من حولنا وأنفسنا من عدوى الجهاز التنفسي ، خاصة خلال أشهر الشتاء عندما نكون أكثر عرضة للإصابة بهذه الفيروسات”. 

 

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

الكمامات

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

المزيد في stepvideograph Health :
>> 7 علامات تنذر بالإصابة بجلطة دماغية صامتة
>>  ما هي الأمراض التي يشير إليها نزيف اللثة؟ 
>> المثلثات السوداء بين الأسنان..ما أسبابها وكيف يتم علاجها؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى