منوعات

“مصر تضحي بالطلاب” هاشتاغ يتصدر التريند ضد مسؤول بعد حديثه بشأن التعليم

هذا الويدجت يتطلب تركيب إضافة Jannah Extinsions، يمكنك تنصيبها من خلال قائمة القالب < تنصيب الإضافات.

تصدر وسم “مصر تضحي بالطلاب” قائمة الأكثر تداولاً عبر موقع تويتر في مصر، اليوم الثلاثاء، وذلك في ظل استمرار مناشدات الطلاب بإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول عن بعد خوفاً من تفشي فيروس كورونا، وسط رفض حكومي.

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

مصر تضحي بالطلاب
مصر تضحي بالطلاب

مصر تضحي بالطلاب

جاء ذلك في أعقاب تصريحات لوزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار، أمس الإثنين، هاجم فيها الطلبة وقال إن “الطالب مهمته التعليم فقط، ولا أعرف أن الطالب هو الذي يفرض على الجامعة ونظام التعليم نوع التعليم الذي يرغب أن يتعلمه”.

وأشار الوزير خلال مداخلة تلفزيونية إلى أن “الطالب الخائف على نفسه يقعد في البيت، بعدما يقدم اعتذاراً عن المشاركة في العام الدراسي الحالي، لكن لا تفرض مجموعة رأيها على باقي طلاب مصر”.

وجاءت تصريحات الوزير رداً على الحملات الإلكترونية الواسعة التي يدشنها عدد من الطلاب المصريين للمطالبة بحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا حال إجراء الامتحانات بقاعات الجامعات والمدارس.

وشدد عبد الغفار على إجراء الامتحانات في موعدها المقرر “وسيشارك الطلاب إلا من يعاني من أعراض كورونا، أو خايف من المشاركة”.

وتابع أن هناك تفعيل لنظام تقبل الأعذار وفق اللوائح المنظمة، مشيراً إلى أن الطالب الذى يريد الاحتفاظ بالعام الدراسي كاملاً عليه تأجيل الامتحان إلى العام المقبل.

وشن طلاب مصريون عدداً من الحملات الإلكترونية خلال الأسبوعين الماضيين، للمطالبة بتحويل نظام الامتحانات ليتم عن بُعد أو تأجيلها لحين انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا وتوفير مناخ آمن لإجرائها.

ونجحت الحملات في إجبار وزارة التعليم العالي السبت الماضي على إعلان مد أجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الفصل الدراسي الثاني بالجامعات والمعاهد يوم 27 فبراير/شباط الجاري.

وأشار القرار إلى إجراء الامتحانات بنظام التعليم الهجين الذي تم اعتماده منذ بدء العام الدراسي الجاري، كما قرر استئناف أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول مع عودة الدراسة طبقاً للجداول التي ستعلنها الكليات والمعاهد.

وشدد  القرار على أن الامتحانات بالجامعات والمعاهد ستجرى مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

 

اقرأ أيضاً: بعد ضبطها متلبسة..سيدة مصر القديمة تعترف بدخولها مجال البغاء والفاحشة على يد زوجها

بالفيديو|| وسط صراخ النساء..مصري يحطم سيارة طبيب بسبب زوجته

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى